«آل مكتوم الخيرية» تضع حجر الأساس لمدرسة الشيخ محمد عبيد آل مكتوم بالسودان

أثناء الاحتفال بوضع حجر الأساس. من المصدر

أرسى الأمين العام لهيئة آل مكتوم الخيرية، محمد عبيد بن غنّام، ومحافظ لقاوة بولاية غرب كردفان يوسف جبارة جابر، حجر الأساس لمدرسة «الشيخ محمد عبيد آل مكتوم» الثانوية العلمية النموذجية، التابعة للهيئة في مدينة لقاوة السودانية، أخيراً، وسط ترحيب كبير وفرح من أهل المنطقة وأبنائها.

وكان وفد هيئة آل مكتوم الخيرية، برئاسة الأمين العام وعضوية المستشار الثقافي في الهيئة حمدان حامد محمد، ومدير مكتب الهيئة بالخرطوم طه محيي الدين، قد وصلوا إلى مدينة لقاوة غرب السودان، للإعلان عن بداية تنفيذ المشروع، وإرساء حجر الأساس لهذا الصرح التعليمي المتميز.

وتتسع المدرسة لـ300 طالب، وهي مزودة بمعامل للعلوم وصالة للكمبيوتر، وقاعة متعددة الأغراض، وملاعب رياضية، وسكن للمعلمين والطلاب.

وقد أنشئت المدرسة في منطقة مهمة، ذات حاجة ماسة إلى مثل هذه المشروعات التعليمية، خصوصاً أنها منطقة بدوية عانت الحرب بين شمال السودان وجنوبه لأكثر من 20 عاماً، ومن المقرر أن تكتمل عمليات البناء في مايو المقبل، لتبدأ في استيعاب الطلاب الجدد في الأول من يوليو المقبل.

وقد أثنى أهالي المنطقة على هذا العمل الكبير، الذي تقوم به هيئة آل مكتوم الخيرية بقيادة سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية، ودورها المتعاظم في هذه المشروعات التعليمية الرائدة، التي تضطلع بها في عموم إفريقيا والعالم، ويتوقع أن تلعب المدرسة دوراً كبيراً في تعليم أبناء المنطقة، والأخذ بأيديهم لدخول الجامعات.

جدير بالذكر أن المدرسة، هي الخامسة في سلسلة المدارس التي تبرع بها الشيخ محمد بن عبيد آل مكتوم للهيئة، وبذلك تبلغ مدارس الهيئة في إفريقيا 48 مدرسة ثانوية، في عموم القارة الإفريقية.

تويتر