Emarat Alyoum

«جلفار» تُقدم مليون درهم وقفاً للتخصص في طب الأسنان

التاريخ:: 27 نوفمبر 2017
المصدر: دبي - الإمارات اليوم
«جلفار» تُقدم مليون درهم وقفاً للتخصص في طب الأسنان

أعلنت شركة الخليج للصناعات الدوائية (جلفار) مشاركتها في الرؤية العالمية للوقف، التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، لإعادة إحياء الوقف كأداة تنموية للمجتمعات. وتأتي مشاركة الشركة عن طريق تقديم دعم مالي بقيمة مليون درهم، لدعم التخصص في مجالات طب الأسنان المختلفة، في جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية.

علامة الوقف تتيح للمؤسسات الخاصة، الحاصلة عليها، أفضلية في المشتريات والعقود بحكومة دبي.

وحصلت الخليج على علامة دبي للوقف من مركز محمد بن راشد العالمي لاستشارات الوقف والهبة، إحدى مبادرات محمد بن راشد العالمية، تقديراً لمساهمتها المجتمعية كنموذج يحتذى في القطاع الخاص.

وتتيح العلامة للمؤسسات الخاصة، الحاصلة عليها، أفضلية في المشتريات والعقود بحكومة دبي.

وقال المدير التنفيذي للشؤون التجارية في جلفار، سعود علي مصبح النعيمي، إن «المشاركة في المبادرة تأتي إيماناً بأهمية إعلان صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، عام 2017 عاماً للخير، وتعزيزاً للرؤية العالمية للوقف، التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي».

وأضاف: «نأمل أن يسهم وقف الشركة في دعم تعليم طب الأسنان داخل الإمارات، بما يضمن لأبنائنا مستقبلاً أفضل»، داعياً القطاع الخاص إلى اتخاذ الخطوة نفسها.

وأكد عميد الكلية، الدكتور أثاناسيوس أثاناسيو، أن «مبادرات الوقف تقدم خدمات مميزة للجامعة، وتسهم في تطوير الأبحاث في مجال طب الأسنان، وتوفر للجامعة مصادر دخل إضافية، تضمن تطوير المهارات وسبل التدريس لدينا»، لافتاً إلى أن «الدعم الوقفي سيسخر لمصلحة تدريس تخصصات الأسنان المختلفة في الجامعة».

وقال الأمين العام لمركز محمد بن راشد العالمي لاستشارات الوقف والهبة، الدكتور حمد الحمادي، إن «عام الخير» يمثل فرصة سانحة للمؤسسات الخاصة، لتبني المساهمة المجتمعية من خلال الوقف المبتكر، فهو يمهد الدرب لها لتعزيز دورها التنموي في المجتمع، داعياً مؤسسات القطاع الخاص إلى المشاركة في الوقف المبتكر، لخدمة المجتمع.

وذكر أن الموقع الإلكتروني (www.MBRgcec.ae) يتلقى استفسارات المهتمين، والمؤسسات الراغبة في الحصول على علامة دبي للوقف.