تعاني فشلاً كلوياً منذ عام

متبرع يسدد 30 ألف درهم كلفة غسيل كلوي لـ «زمزم»

سدد متبرع 30 ألفاً و756 درهماً، كلفة علاج المريضة (زمزم - 49 عاماً ــ سودانية)، التي تعاني من فشل كلوي، وتخضع لغسيل كلوي في مستشفى المفرق بأبوظبي.

ونسّق «الخط الساخن» بين المتبرع وإدارة المستشفى لتحويل المبلغ إلى حساب المريضة، لإجراء جلسات الغسيل الكلوي لها. وأعربت المريضة (‬زمزم) عن سعادتها وشكرها العميق للمتبرع، لوقفته مع معاناتها، في ظل الظروف التي تمر بها، ‬مؤكدة ‬أن‭ ‬هذا‭ ‬التصرف‭ ‬ليس‭ ‬غريباً‭ ‬على‭ ‬شعب الإمارات، الذي يتصف بالإنسانية وحب العمل الخيري.‬‬‬‬‬‬‬‬ وكانت «الإمارات اليوم» نشرت، خلال الشهر الجاري، قصة معاناة المريضة (زمزم) من الفشل الكلوي منذ أكثر من سنة، وكيف فشلت محاولات السيطرة على المرض، إلى أن تدهورت الحالة خلال الأشهر الأخيرة، ولم تعد الأدوية والمسكنات تجدي نفعاً معها، وباتت حياتها مهددة بالخطر، ونصحها الأطباء في مستشفى المفرق بالانتظام في جلسات غسيل كلوي، بمعدل ثلاث مرات أسبوعياً، محذرين من أن أي تأخير عن الجلسات سيشكل خطراً كبيراً على حياتها، إلا أن كلفة الغسيل لمدة سنة تبلغ 30 ألفاً و756 درهماً، وهو ما يفوق إمكانات أسرتها المالية.

وأكد تقرير طبي من مستشفى المفرق، حصلت «الإمارات اليوم» على نسخة منه، أن المريضة (زمزم) تعاني فشلاً وقصوراً مزمناً في الكليتين منذ عام تقريباً، وتحتاج إلى إجراء عمليات غسيل كلوي بمعدل ثلاث مرات أسبوعياً، فضلاً عن اتباع نظام غذائي دقيق.

وأضاف أن «كلفة جلسات الغسيل الكلوي، خلال أسبوع واحد، تبلغ 2563 درهماً، فيما تحتاج المريضة إلى غسيل كلوي لمدة عام، للسيطرة على مرضها، وكان زوج (زمزم) روى قصة معاناتها مع المرض، قائلاً إنها قبل عام تقريباً، شعرت بألم شديد في بطنها، وبعدم القدرة على تحريك جسمها، فسارع ذووها بنقلها إلى مستشفى المفرق، وبعد إجراء التحاليل والفحوص الطبية اللازمة، أكد الأطباء أنها مصابة بفشل كلوي، وأنها تحتاج إلى زراعة كلية، أو الاعتماد على عمليات الغسيل الكلوي مدى الحياة. وأضاف: «بدأت (زمزم) إجراء عمليات الغسيل الكلوي، لكن الشعور بالألم لازمها طوال الوقت. وقد نصحنا الطبيب بالبحث عن متبرع بكلية من أفراد الأسرة، حتى تتخلص من آلامها الشديدة، فأجرى أفراد الأسرة فحوص التطابق، ولكن لم يحدث التطابق مع أي منهم، الأمر الذي اضطرها لمضاعفة عمليات الغسيل لتصبح ثلاث مرات أسبوعياً».

وذكر الزوج أنه عاطل عن العمل منذ فترة، ويعول أسرته المكونة من خمسة أفراد، مما يحصل عليه من مساعدات من الأهل والأصدقاء.

تويتر