Emarat Alyoum

«الخارجية» تنظم «التطوّع والعمل الإنساني» بالتعاون مع «الهلال الأحمر»

التاريخ:: 05 نوفمبر 2017
المصدر: أبوظبي - وام

نظمت وزارة الخارجية والتعاون الدولي، بالتعاون مع الهلال الأحمر الإماراتي، فعالية «التطوّع والعمل الإنساني»، التي عقدت في ديوان عام الوزارة.

وهدفت الفعالية إلى إطلاق مبادرة «سفير التطوّع» في وزارة الخارجية والتعاون الدولي، حيث تم فتح باب التسجيل أمام موظفي ومنتسبي الوزارة للتطوّع في برامج ومنصّات التطوّع الاجتماعي، التابعة للهلال الأحمر الإماراتي.

(التطوّع والعمل الإنساني) هدفت إلى إطلاق مبادرة (سفير التطوّع) في وزارة الخارجية والتعاون الدولي.

وأكد وكيل وزارة الخارجية والتعاون الدولي بالإنابة، أحمد ساري المزروعي، أهمية التطوّع والعمل الإنساني، الذي يمثل واحداً من أهم الموضوعات المؤثرة في تعزيز مسيرة التنمية المستدامة، وبناء مستقبل الدولة والمجتمع بشكل عام.

وقال إن «التطوّع بأبعاده الإنسانية والاجتماعية يعدّ سلوكاً حضارياً يعزّز قيم التكافل الاجتماعي، حيث ينعكس تأثيره إيجاباً في حياة الأسرة والفرد والمجتمع، كما يسهم في الارتقاء بالثقافة المجتمعية ككل، ويعمل على تنمية الحسّ بالمسؤولية، وتحفيز روح المبادرة».

وأضاف: «يشكل المتطوّعون مورداً حيوياً للدولة في القطاعين الحكومي والخاص، حيث يمكن الاستفادة من إمكاناتهم ومؤهلاتهم في بناء وتنفيذ العديد من المشروعات والمبادرات المجتمعية، وحتى الإقليمية والدولية».

وأكد وكيل وزارة الخارجية والتعاون الدولي بالإنابة، أن «التطوّع والعمل الإنساني جزء أصيل من ثقافة المجتمع الإماراتي، وهما نتاج لغرس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه»، مشيراً إلى أن «العمل الإنساني مبدأ ثابت في فكر زايد استمر من بعده ليشكل مرتكزاً راسخاً في توجهات دولة الإمارات الخارجية، التي تحتل مرتبة عالمية متقدمة في مجال المساعدات الإنسانية، وقد حمل إرث العطاء من بعده صاحب السموّ الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، وصاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وصاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة».

وتضمنت الفعالية قصائد شعرية وعرض فيديو حول مسيرة العمل الإنساني والتطوّعي في دولة الإمارات، إضافة إلى محاضرة بعنوان العمل الإنساني والتطوّعي، كما قدمت في إطار الفعالية حلقة حوارية مع عدد من المتطوّعين وأبرز الناشطين في وسائل التواصل الاجتماعي في دولة الإمارات.

وفي ختام الفعالية تم فتح الباب أمام موظفي وزارة الخارجية والتعاون الدولي للتسجيل في برامج ومنصّات التطوّع الاجتماعي، التابعة للهلال الأحمر الإماراتي، كما جرى تكريم الضيوف الحاضرين.