بلغت قيمتها 140 ألف درهم

«أوقاف دبي» تسدد فاتورة العلاج لـ «عبدالرحمن»

أحمد حمد بوشهاب: تبرع المؤسسة لـ(عبدالرحمن) يندرج ضمن مبادراتها في (عام الخير).

تكفلت مؤسسة الأوقاف وشؤون القصّر في دبي بسداد فاتورة علاج الطفل (عبدالرحمن) من مرض الاستسقاء الدماغي في مستشفى لطيفة، البالغة قيمتها 139 ألفاً و756 درهماً، في ظل عجز أسرته عن سداد قيمة الفاتورة بسبب ظروفها المعيشية الصعبة.

وأكد مدير إدارة تنمية الوقف في المؤسسة، أحمد حمد بوشهاب، أن «تبرع المؤسسة للمريض يأتي ضمن مبادراتها في (عام الخير) والتعاون القائم بينها وبين (الإمارات اليوم) لمساعدة الحالات الإنسانية، خصوصاً المرضية منها».

ونسق «الخط الساخن» بين المؤسسة وهيئة الصحة في دبي لتحويل قيمة المساعدة إلى حساب المريض في المستشفى.

وأعرب والد الطفل عن شكره العميق للمؤسسة، مثمناً وقفتها معه أثناء معاناته، وقال إن مبادرتها أعادت الفرحة والطمأنينة إليه، لأنه كان عاجزاً عن سداد المبلغ المطلوب، ولا يعرف كيف يمكن تأمينه، بسبب إمكاناته المالية المتواضعة.

• (عبدالرحمن) عانى ضموراً في الرئة اليسرى، وضخامة حجم رأسه نتيجة تجمع المياه فيه.

والطفل (عبدالرحمن - مصري - أربعة أشهر) كانت «الإمارات اليوم» نشرت، في 20 من الشهر الماضي، قصة معاناة ذويه بسبب عدم قدرتهم على سداد قيمة الفاتورة العلاجية، بعد إجراء عملية جراحية له في الرأس، وتركيب أنبوب في مكان العملية، نتيجة كبر حجم رأسه، فضلاً عن إصابته بضمور في الرئة اليسرى.

وبحسب ما قاله والده، فقد عانى (عبدالرحمن)، منذ ولادته، ضموراً في الرئة اليسرى، وضخامة في حجم الرأس جعله يتجاوز الحجم الطبيعي، نتيجة وجود كمية كبيرة من المياه في دماغه. ونتيجة لذلك عانى (عبدالرحمن) مشكلات صحية عدة، إلا أن والده لم يدرك سبب معاناته إلا عندما ساءت حالته الصحية كثيراً، ولم يعد قادراً على تحريك رأسه، فحمله إلى مستشفى لطيفة، حيث كشفت معاينة الأطباء له أنه يعاني وجود مياه في الرأس، ويحتاج إلى إجراء عملية جراحية لسحبها.

وقد تكللت العملية بالنجاح، ومكث الطفل في المستشفى تحت الملاحظة الطبية، حتى استقر وضعه وتحسنت حالته الصحية، وبلغت كلفة العلاج 139 ألفاً و756 درهماً، إلا أن والده لم يستطع سداد فاتورة علاجه بسبب إمكاناته المالية المتواضعة، إذ إنه يعمل في إحدى الجهات الخاصة براتب 14 ألف درهم، يسدد منه 3167 درهماً شهرياً لإيجار المسكن، و9000 درهم مستلزمات بنكية.

وأكد تقرير طبي صادر من مستشفى لطيفة أن (عبدالرحمن) مصاب بمشكلة استسقاء دماغي (أي وجود ماء في الدماغ)، ما سبب له كبراً في حجم الرأس زاد على المعدل الطبيعي، نتيجة تجمع المياه فيه. كما أكد إصابته بضمور في الرئة اليسرى ما استدعى إجراء عملية جراحية له في الدماغ، وتركيب أنبوب في الرأس لشفط الماء منه.

تويتر