«خيرية الشارقة»: 52 مليون درهم قيمة 4 مشروعات وقفية في الإمارة

أكدت جمعية الشارقة الخيرية أن إجمالي المبالغ المخصصة لمشروعات الأوقاف الجديدة داخل الإمارة، التي يجرى تنفيذها في مدينة الشارقة والمدن التابعة لها، بلغت 52 مليون درهم، في حين بلغ إجمالي كلفة المشروعات الخارجية خلال الأعوام الأربعة المنصرمة 825 مليون درهم، وظفت في مشروعات علاجية وتعليمية وخدمية وبناء مساجد ومباني وقف.

وناقشت الجمعية خلال اجتماعها الدوري، أخيراً، برئاسة الشيخ عصام بن صقر القاسمي، رئيس مجلس الإدارة، ملف «التحول الإلكتروني»، مؤكدة أنها حققت، خلال الشهور الماضية، تحولاً كبيرا في هذا المجال، لاسيما بعد نجاح تطبيق «التبرعات الذكية»، وتطبيق «جمعية الشارقة الخيرية» الذي تميز بأنه أكثر تطوراً.

• 825 مليون درهم كلفة المشروعات الخارجية خلال أربعة أعوام.

وأوضحت الجمعية أن مشروعات الأوقاف الجديدة، التي يجرى تنفيذها حالياً، هي وقف «خورفكان 2» الذي يتم تنفيذه بكلفة 11 مليون درهم، ووقف الذيد الذي تبلغ كلفته ثلاثة ملايين درهم، بجانب وقف أبوشغارة الذي تبلغ كلفته 35 مليون درهم، ووقف البطائح الذي يجرى تنفيذه بقيمة ثلاثة ملايين درهم.

واستعرضت الجمعية خريطة صرف وتوزيع إيرادات الأوقاف التي سبق إنشاؤها، داعية أهل الخير إلى دعمها في مشروعاتها وأعمالها.

وبحثت الجمعية ما تحقق خلال السنوات الخمس الأخيرة، مبينة أن كلفة المشروعات الخارجية وحدها بلغت 70 مليون درهم خلال سنة 2013، بينما بلغت كلفة مشروعات الجمعية، داخلياً وخارجياً، خلال سنة 2014، نحو 220 مليون درهم، وارتفعت خلال عام 2015 إلى 300 مليون درهم، فيما سجلت الإيرادات، خلال العام المنقضي، 235 مليون درهم.

وتطرق الاجتماع إلى مناقشة ملف «التحول الإلكتروني»، حيث أكد الحضور أن الجمعية حققت تحولاً كبيراً خلال الشهور الماضية، فبعد نجاح «تطبيق التبرعات الذكية»، تم تصميم تطبيق «جمعية الشارقة الخيرية» الذي يسهل تقديم طلبات المساعدة أمام المحتاجين، ويغنيهم عن الحاجة إلى الذهاب إلى مكاتب الجمعية، ما يخفف الزحام ويختصر وقت المحتاجين وموظفي الجمعية. كما يوفر التطبيق، الذي عرض بجناح الجمعية في معرض «جايتكس»، خلال الشهر الجاري، طرقاً ذكية عدة أمام المحسنين لوضع تبرعاتهم للمشروع الذي يرغبون فيه، ويمكّنهم من معرفة خريطة صرف تبرعاتهم لصناديق الجمعية، ما يعني مزيداً من الشفافية والوضوح والصدقية بين الجمعية ومتبرعيها.

تويتر