«إسلامية الشارقة»: 80 مسجداً قيد الإنشاء في الإمارة

صورة

كشفت دائرة الشؤون الإسلامية في الشارقة عن أعمال تشييد وبناء 80 مسجداً في مدينة الشارقة والمنطقتين الوسطى والشرقية.

وقالت إن صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، مهتم بتشييد وعمارة المساجد في مناطق وضواحي الإمارة، ويحرص على تخصيص أفضل الأراضي موقعاً ومساحةً لبنائها.

وتقوم الدائرة بالتنسيق مع دائرة التخطيط والمساحة في الشارقة، بدراسة احتياجات المناطق والضواحي من المساجد وفق الكثافة السكانية، والإشراف على بنائها وتشييدها وفق معايير عالية، تراعي الاشتراطات التي تتناسب مع توجه الإمارة لجعلها صديقة لجميع فئات وشرائح المجتمع.

وتشرف الدائرة على تشييد 55 مسجداً في مدينة الشارقة، منها مسجدان في منطقتَي الخان والممزر؛ بينما توجد ثلاثة جوامع لاتزال في مراحل الدراسة والتصميم.

وتشرف الدائرة في ضواحي الرحمانية، والسيوح، ومويلح، وما جاورها من مناطق، على تشييد 29 مسجداً على عدد من الأراضي المخصصة للمساجد، وهي تختلف من حيث الطرز المعمارية والمساحات والمرافق وسعة المصلين.

وتشرف الدائرة أيضاً على بناء 10 مساجد جديدة في المناطق الصناعية، تتوزع ما بين مسجد «جامع» ومسجد لأداء الفروض.

كما تشرف الدائرة، خلال الفترة الحالية، على تشييد وبناء 13 مسجداً في مناطق مختلفة بمدينة الشارقة تمتاز بمواقعها الحيوية في المدينة.

وفي المنطقة الوسطى تشرف على بناء ثمانية مساجد جديدة موزعة على نطاق جغرافي يمتد بين الذيد والمليحة والمدام والبطائح، بينما في مدن المنطقة الشرقية تشرف على بناء 17 مسجداً، منها ستة في مدينة خورفكان، و10 في مدينة كلباء، ومسجد في مدينة دبا الحصن.

وأكد مدير الدائرة، عبدالله خليفة يعروف السبوسي، أن الدائرة تبذل جهودها بالتعاون مع الدوائر المعنية في الإمارة لدراسة احتياجات المناطق السكنية من دور العبادة وفق الكثافة السكانية والنطاق الجغرافي، حيث تزداد أعداد الجوامع بالتزامن مع التطور العمراني في مدن الإمارة.

ولفت السبوسي إلى أن الدائرة وضعت، ضمن معايير بناء المساجد، شروطاً حول ضرورة احتواء المساجد والمرافق الملحقة بها على مداخل وممرات خاصة لأصحاب الهمم وكبار السن، وكذلك وجود دورات مياه تلبي احتياجاتهم.

تويتر