وقّعت اتفاقية شراكة استراتيجية مع «الإمارات للحياة الفطرية»

«غلف كابيتال» تحصل على علامة دبي للوقف

أعلنت شركة «غلف كابيتال» تخصيص دعم وقفي مستدام لمصلحة البرامج البيئية في جمعية الإمارات للحياة الفطرية، بالتعاون مع مركز محمد بن راشد العالمي لاستشارات الوقف والهبة، تزامناً مع قرار صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، بإعلان 2017 عاماً للخير، والرؤية العالمية للوقف التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

كريم الصلح : مبادرة الوقف البيئية تمثل التزام دولة الإمارات بالاستدامة طويلة الأجل.

وتبعاً لذلك حصلت «غلف كابيتال» على علامة دبي للوقف من مركز محمد بن راشد العالمي لاستشارات الوقف والهبة، إحدى مبادرات محمد بن راشد العالمية، تقديراً لمساهمتها المجتمعية كنموذج يحتذى به في القطاع الخاص.

وتبعاً لتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، تتيح علامة دبي للوقف للمؤسسات الخاصة الحاصلة عليها أفضلية في المشتريات والعقود في حكومة دبي.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة، الدكتور كريم الصلح، إن مبادرة الوقف البيئية تمثل التزام دولة الإمارات بالاستدامة طويلة الأجل، ونهجها المبتكر في الشراكة مع القطاع الخاص لتحقيق رؤية الدولة، مضيفاً أن المبادرة أتاحت للمؤسسات الخاصة دعم رؤية «عام الخير»، والرؤية العالمية للوقف.

وقالت المدير العام في جمعية الإمارات للحياة الفطرية، ليلى مصطفى عبداللطيف، إن جمعية الإمارات للحياة الفطرية تعمل مع المنظمات حول الإمارات لإلهام ودعم وتعميق مفهوم المحافظة البيئية.

وتابعت: «نضع يدنا بيد الحكومة والقطاع الخاص والمؤسسات وجمعيات النفع العام من خلال مبادرات مختلفة طويلة الأجل تهدف للحفاظ على التراث الطبيعي لدولتنا، مناخنا وبحارنا واليابسة التي نعيش عليها وما تحويه من تنوع أحيائي فريد، من أجلنا ومن أجل الأجيال المقبلة».

وأكد الأمين العام لمركز محمد بن راشد العالمي لاستشارات الوقف والهبة، الدكتور حمد الحمادي، أهمية المبادرات الوقفية المبتكرة التي تُضيف جديداً للمجتمع، وتخدم الاحتياجات الفعلية في المجالات كافة.

وأضاف: «جاءت مشاركة (غلف كابيتال) نتيجة لوعي حقيقي لدى المؤسسة بأهمية خدمة المجتمع عبر برامج توعية حقيقية بالبيئة. وهذه ليست المشاركة الأولى في مبادرة الوقف البيئية، حيث شاركت العديد من المؤسسات من القطاعين الحكومي والخاص. وهو ما يتوافق مع أهداف (عام الخير) والرؤية العالمية للوقف».

 

تويتر