رسـائــل

مبلغ الولادة

أنا سورية، أقيم في العين، وضعت مولوداً في مستشفى العين، أخيراً، وبلغت كلفة عملية الولادة والعلاج 17 ألفا و652 درهماً، لكنني لم أستطع سداد هذا المبلغ، لأن زوجي - وهو المعيل الوحيد للأسرة - محكوم على ذمة قضايا مالية، وحالياً لا أعرف كيف أدبر كلفة عملية الولادة في ظل عدم وجود مصدر دخل للأسرة، وأوضاعنا المالية سيئة. كما أن إقامتي وإقامة أبنائي على وشك الانتهاء، ما يعني أنني مهددة بالغرامات في حال لم أجدد الإقامة في موعدها. وأنا عاجزة عن تدبير هذه المبالغ وأوضاعنا المالية تزداد سوءاً كل يوم، لذا أناشد أهل الخير وأصحاب القلوب الرحيمة مساعدتي على سداد كلفة الولادة.

(ناريمان)

تكاليف العلاج

أنا أردنية، أقيم في مدينة العين، منذ فترة عانيت آلاماً شديدة في البطن وتوجهت إلى المستشفى، وتبين للأطباء وجود حصى في الكلى، ودخلت إلى مستشفى العين، حيث خضعت للعلاج، وبلغت كلفة العلاج والإقامة في المستشفى 4739 درهماً، وهو مبلغ كبير مقارنة بإمكانات أسرتي المالية، خصوصاً أن زوجي عاطل عن العمل منذ فترة بسبب وضعه الصحي، ولم يعد لدينا مصدر دخل ثابت، ونعيش من بعض المساعدات التي نحصل عليها من الأهل والأصدقاء والجمعيات الخيرية. لذا أناشد أهل الخير من ميسوري الحال مساعدتي على سداد فاتورة العلاج.

(رولى)

طلبات توظيف

أنا مواطن من الشارقة، أبلغ 23 عاماً، ومشكلتي هي البطالة وعدم وجود وظيفة، فأنا أبحث عن فرصة عمل منذ نحو ثلاث سنوات، أي منذ تخرجي في الثانوية العامة.

طرقت أبواب التوظيف في جهات ومؤسسات حكومية وخاصة عدة، في الشارقة ودبي، وحضرت معارض توظيف عدة، وقدمت أوراقي في جهات ومؤسسات خاصة وحكومية لكنني لم أحصل على فرصة عمل حتى الآن. أناشد المسؤولين في الجهات الحكومية والخاصة مساعدتي في العثور على وظيفة أستطيع من خلالها أن أعيل نفسي وأعين أسرتي على الوفاء بمتطلبات الحياة.

(م.م)

أنا مواطنة من دبي، حاصلة على شهادة الثانوية العامة، وكنت أعمل لمدة خمس سنوات في أحد البنوك، لكنني اضطررت إلى تقديم استقالتي من العمل بسبب ظروف ألمت بي في ذلك الوقت، وبعد زوال تلك الظروف المرضية في ما بعد حاولت العثور على عمل آخر، إلا أنني لم أوفق في ذلك، على الرغم من إجادتي اللغة الإنجليزية بشكل ممتاز، وخبرتي في الشؤون الإدارية وخدمة العملاء، واجتيازي دورات تدريبية عدة.

المشكلة أن ظروفي لا تسمح لي بالمكوث في المنزل بلا عمل بسبب تواضع مصدر دخل أسرتي، لذا أتمنى مساعدتي في العثور على فرصة عمل.

(ن.م)

تويتر