تعاني سرطان الثدي منذ 3 سنوات

«فاطمة» تحتاج إلى علاج كيميائي بـ 118 ألف درهم

المريضة تخضع للعلاج في مستشفى دبي. من المصدر

تعاني «فاطمة» (جزائرية ــ 39 عاماً) سرطان الثدي منذ ثلاث سنوات، وهي تحتاج إلى 20 جرعة علاج كيميائي كلفتها الإجمالية 118 ألف درهم، وتناشد أهل الخير وأصحاب القلوب الرحيمة مساعدتها على تدبير المبلغ.

ويشير التقرير الطبي الصادر عن مستشفى دبي إلى أن المريضة خضعت لعلاج كيميائي، وجاءت النتائج إيجابية، لكنها تحتاج إلى جرعات أخرى للقضاء على المرض.

وروت فاطمة لـ«الإمارات اليوم» قصتها مع المرض، قائلة: «كنت متزوجة، وأقيم في الجزائر، وقبل ست سنوات توفي زوجي في حادث سيارة، ولم أكن رزقت بأبناء، فقررت بعد وفاته الحضور إلى مدينة دبي بحثاً عن عمل، وبالفعل حصلت على وظيفة في إحدى المؤسسات الخاصة، وقبل ثلاث سنوات شعرت بأعراض لم أشعر بها من قبل، فذهبت إلى مستشفى دبي، وبعد معاينة الأطباء للحالة وإجراء الفحوص اللازمة، تبين أنني مصابة بسرطان الثدي».

وأضافت: «أكد الأطباء ضرورة الخضوع على وجه السرعة لجلسات علاج كيميائي، حتى لا ينتشر السرطان في بقية أجزاء جسدي، وتصبح حياتي مهددة بالخطر».

وتابعت: «بعد عدد من الجلسات، قرر الأطباء إجراء فحوص جديدة للتأكد من جدوى العلاج، وأظهرت النتائج أن هناك تحسناً إلى حد ما، لكن يجب مواصلة العلاج، وحدد لي الأطباء جرعة كل 21 يوماً، بإجمالي 20 جرعة، وذلك للقضاء على السرطان ومنع انتشاره».

وأوضحت فاطمة: «المشكلة التي أوجهها حالياً أن كلفة الجرعات الإضافية 118 ألف درهم، وهذا المبلغ يفوق إمكاناتي المالية المتواضعة، إذ إن ظروفي المعيشية الصعبة التي أمر بها لا تسمح بالتكفل بمبلغ العلاج، فأنا أعمل في أحد المراكز الخاصة بأصحاب الهمم في دبي، وأتقاضى راتباً شهرياً قدره 5000 درهم، وقد سبق أن تقدمت لمساعدة علاجية في جمعيات ومؤسسات خيرية، ولكن لم أتلق رداً بعد».

وقالت: «لا أستطيع ترك الوظيفة والذهاب إلى بلدي باعتباري المعيلة الوحيدة لأسرتي هناك، وراتبي لا يكفي لتغطية جرعة علاج كيميائي واحدة، وليس بمقدوري عمل أي شيء في ظل الظروف الصحية والمعيشية التي أمر بها».

وناشدت فاطمة أهل الخير وأصحاب القلوب الرحيمة مساعدتها في تأمين مبلغ العلاج.

تويتر