استجابة

فحص طبي

سدد متبرع 4705 دراهم من فحص طبي لطفلة تعاني اضطراباً سلوكياً، ونسق «الخط الساخن» بين المتبرع ومستشفى توام في العين لتحويل المبلغ لحساب المريضة. وكانت «الإمارات اليوم» نشرت في 31 من الشهر الماضي قصة معاناة والد الطفلة ويُدعى «أبوحلا»، لعدم قدرته على تدبير كلفة الفحص الطبي. و«أبوحلا» فلسطيني، يقيم في العين، لديه طفلة تعاني اضطراباً سلوكياً، وتبين من معاينة الأطباء في مستشفى توام، أنها تحتاج إلى علاجي وظيفي، وعلاج للنطق، فضلاً عن حاجتها إلى تحليل دم يرسل إلى أحد المختبرات المتخصصة خارج الدولة لتشخيصها بدقة وإعطائها العلاج اللازم، بكلفة تبلغ 4705 دراهم، وهو المبلغ يفوق إمكاناته المالية، إذ يعتبر المعيل الوحيد لأسرته المكونة من زوجة وثلاثة أطفال.

تحليل جيني

تكفل متبرع بسداد مبلغ 14 ألفاً و500 درهم كلفة تحليل جيني لطفلين (توأم)، ونسق «الخط الساخن» بين المتبرع ومستشفى لطيفة لتحويل المبلغ لحساب المريض في المستشفى. وكانت «الإمارات اليوم» نشرت في 31 من الشهر الماضي، قصة معاناة والد الطفلين ويُدعى (أبوعبدالله)، لعدم قدرته على سداد كلفة التحليل. و(أبوعبدالله) يمني، يقيم في دبي، لديه طفلان يعانيان مرضاً جينياً وراثياً، وتبين من معاينة الأطباء في مستشفى لطيفة لحالتهما أنهما يحتاجان إلى تحليل جيني لتحديد نوعية العلاج المناسب لهما، يرسل إلى مختبر متخصص خارج الدولة، وتبلغ الكلفة 14 ألفاً و500 درهم، وهذا مبلغ يفوق إمكاناته المالية، إذ يعمل في جهة خاصة براتب 5000 درهم، يذهب منه 2000 درهم شهرياً لإيجار المسكن.

كرسي متحرك

سدد متبرع 7534 درهماً كلفة كرسي متحرك لطفل يعاني مرض الثلاسيميا، ونسق «الخط الساخن» بين المتبرع ومستشفى لطيفة لتحويل مبلغ المساعدة لحساب المريض في المستشفى.
وكانت «الإمارات اليوم» نشرت في 31 من الشهر الماضي، قصة معاناة والد الطفل ويُدعى «أبومحمد»، لعدم قدرته على سداد كلفة الكرسي المتحرك.
و«أبومحمد» باكستاني، يقيم في دبي، لديه طفل يعاني مرض الثلاسيميا، وأصيب بجلطة في الرأس، وسبق أن أدخله مستشفى لطيفة وتبين أنه يحتاج إلى كرسي متحرك كلفته 7534 درهماً، وهذا المبلغ يفوق إمكاناته المالية، إذ يعمل في جهة خاصة براتب 2000 درهم.


تويتر