Emarat Alyoum

14 ألف درهم كلفة استخراج شهادة ميلاد «نوف» 14 ألف درهم كلفة استخراج شهادة ميلاد «نوف»

التاريخ:: 24 أغسطس 2017
المصدر: صبيحة الكتبي - دبي
14 ألف درهم كلفة استخراج شهادة ميلاد «نوف»  14 ألف درهم كلفة استخراج شهادة ميلاد «نوف»

عاش (أبو نوف) لحظات من الفرح يصعب وصفها، بعد أن منّ الله عليه برؤية طفلته الأولى تخرج إلى الحياة، لكن لحظات الفرح لم تدم طويلاً، إذ سرعان ما وجد نفسه أمام فاتورة العلاج، الذي خضعت له خلال إقامتها في قسم العناية المركزة للأطفال حديثي الولادة، في مستشفى لطيفة في دبي، بعدما تبين أنها مصابة بمرض «أبو صفار».

وبلغت قيمة فاتورة إقامة الأم وطفلتها في المستشفى 14 ألف درهم، أكد (أبونوف) عجزه الكامل عن سدادها، أو سداد جزء منها، بسبب تردي أوضاعه المالية، الأمر الذي يعني أنه لن يتمكن من استخراج شهادة ميلاد لطفلته.

وأظهر تقرير طبي صادر عن مستشفى لطيفة في دبي، حصلت «الإمارات اليوم» على نسخة منه، أن «الولادة تمت بشكل طبيعي، إلا أن الطفلة ولدت مصابة بمرض (أبو صفار)، وبوزن قليل (600 غرام)، ما استدعى مكوثها في قسم العناية المركزة، ومتابعتها بصورة مستمرة، وإجراء علاج طبيعي لها، حتى تتحسن حالتها الصحية»، مؤكداً ضرورة بقائها تحت الملاحظة والمتابعة المستمرة من الأطباء.

وقال (أبونوف) إنه يقيم في دبي، وإن (نوف) هي طفلته الأولى، مضيفاً أنه حرص على إجراء الفحوص والمراجعات الشهرية المستمرة لزوجته منذ بداية الحمل حتى الأسبوع الأخير من الشهر الثامن، إلى أن شعرت زوجته بأعراض الولادة، فاصطحبها إلى العيادة، وبعد معاينة الطبيبة لها طلبت نقلها إلى مستشفى لطيفة بأسرع وقت ممكن.

وأضاف: «توجهنا إلى مستشفى لطيفة، حيث أدخلت زوجتي قسم الطوارئ مباشرة، ثم قرّر الطبيب إدخالها إلى غرفة الولادة، وقد تمت الولادة بشكل طبيعي، إلا أن الطبيب طلب وضع الطفلة في العناية المركزة للأطفال حديثي الولادة، وقد مكثت (نوف) هناك يومين، وبلغت فاتورة إقامتها 14 ألف درهم».

وتابع أن حالة ابنته تحسنت، وتقرر إخراجها من المستشفى، إلا أنه لم يتمكن من الحصول على شهادة ميلادها، بسبب عدم قدرته على سداد كلفة إقامتها في قسم العناية المركزة للأطفال حديثي الولادة.

وشرح أن ظروفه المالية صعبة، إذ يتقاضى 2500 درهم راتباً شهرياً، يسدد منه 1000 درهم لإيجار المسكن، إضافة إلى 500 درهم أقساطاً بنكية.

وأعرب (أبونوف) عن أمله في أن يمدّ فاعل خير يد المساعدة له لسداد المبلغ المطلوب، حتى يستطيع استخراج شهادة ميلاد لطفلته.