عبر الرسائل النصية القصيرة

«الهلال الأحمر» تطلق مبادرة لمساعدة الحالات الطبية الحرجة

«الهيئة» أكدت حرصها على إحداث نقلة نوعية في مستوى خدماتها. أرشيفية

أطلقت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي مبادرة إنسانية، عبر الرسائل النصية القصيرة، لمساعدة وعلاج عدد من الحالات المرضية الحرجة والمستعصية، المسجلة لدى إدارة المساعدات المحلية في الهيئة. وبلغت كلفة علاج خمسة مرضى ممن قدمت لهم المساعدة 402 ألف و880 درهماً.

وأكد نائب الأمين العام للشؤون المحلية بالإنابة في الهيئة، محمد سعيد الرميثي، العمل على تحقيق انتشار أوسع للشرائح التي ترعاها الهيئة محلياً، وإحداث نقلة نوعية في مستوى الخدمات الموجهة لأصحاب الحاجات والأسر المتعففة والمرضى، وتقديم مساعدات عاجلة للحالات الإنسانية.

وأفاد بأن «الهيئة وفرت العلاج، ضمن مبادرات (عام الخير)، لخمس حالات مرضية مسجلة لدى إدارة المساعدات المحلية، مصابة بسرطان الدماغ، ومرض التصلب اللويحي، وضعف سمعي عصبي، وكسر مضاعف، أدى إلى بتر رجل مريض وتركيب أطراف اصطناعية، وتقديم الدعم المالي لهذه الحالات».

وأضاف الرميثي أن «الهيئة ستعمل على تبني حالة إنسانية مريضة كل أسبوع، وتوفير المساعدة المالية العاجلة لها عبر الرسائل النصية القصيرة»، مؤكداً وضع معايير لاختيار الحالات الإنسانية المحتاجة للمساعدة الطبية، والمبلغ المطلوب لعلاجها.

وناشد الداعمين الأساسيين لمشروعات الهيئة متابعة دعمهم الإنساني لمساندة الفئات الضعيفة التي حالت ظروفها المالية دون مواصلة العلاج.

وأشار الرميثي إلى أن «الهيئة أطلقت عدداً من المبادرات الإنسانية والبرامج الموسمية والاجتماعية، بمناسبة (عام الخير)»، مؤكداً أن «المشروعات الخيرية التي تنفذها داخل الدولة تواكب طبيعة عملها لإنساني»، مضيفاً أن «جهود الهيئة تكللت عبر 10 من فروعها بارتفاع عدد المستفيدين من مشروعات المساعدات الإنسانية المحلية، ليصل إلى 20 ألفاً و759 أسرة».

تويتر