مقاصب بلدية دبي تنهي استعداداتها لعيد الأضحى

أطلقت مقاصب دبي مبادرات عدة لتقديم خدمات متميزة لمتعامليها، خصوصاً خلال فترة أيام عيد الأضحى المبارك، لتوفير خدمات وحلول ذكية ومتكاملة.

وتشمل المبادرات افتتاح مقصب القوز لخدمة أفراد المجتمع في منطقة بر دبي، وإطلاق مبادرة المقصب الذكي، التي توفر قناة سهلة للمتعامل لشراء وذبح وتجهيز الذبائح، وتوصيلها إليه من خلال الهاتف المحمول، إضافة إلى المقصب السريع الذي يحوي صالة تتضمن ستة خطوط إنتاج داخل مبنى واحد، مجهزة بالاشتراطات الشرعية والصحية والكوادر الفنية لمواجهة زيادة أعداد الأضاحي خلال أيام التشريق الأولى، وللمساهمة في تقليل ساعات انتظار المتعاملين من أفراد وتجار وجمعيات خيرية، إضافة إلى تشغيل مقصب الخوانيج المؤقت، والمقاصب الرئيسة في كل من القصيص وحتا والليسيلي.

وأكد رئيس قسم المقاصب بإدارة خدمات الصحة العامة في بلدية دبي، علي الحمادي، توفير قصابين مؤقتين لتسريع الخدمة بعد فحصهم طبياً، مشيراً إلى أنهم مدربون على عمليات الذبح الحلال.

وأضاف أن مقاصب دبي أنهت استعداداتها لعيد الأضحى المبارك من خلال إجراء صيانة عامة للمعدات والأجهزة، والتزود بفريق من الأطباء البيطريين للكشف على الحيوانات قبل ذبحها وبعد ذبحها، للتأكد من سلامتها وصحتها للاستهلاك الآدمي.

وحذر الحمادي أفراد المجتمع ــ مواطنين ومقيمين ــ من اللجوء إلى القصابين المتجولين، إذ إنهم لا يخضعون لفحص طبي، وليس لديهم دراية كافية بإجراءات الذبح الحلال، ويتسببون في نقل الأمراض وتلوث اللحوم وانتشار الروائح غير المرغوب فيها، والمسببة لتلوث البيئة، منوهاً بأنه خلال الأيام القليلة المقبلة سيتم الإعلان عن مواعيد العمل بالمقاصب في دبي.

تويتر