بلدية دبي تدرّب أصحاب همم على تنظيم النباتات المنزلية

أصحاب الهمم حصلوا على جوائز عدة محلياً وإقليمياً في تنظيم النباتات. من المصدر

نظمت إدارة نظم المعلومات الجغرافية في بلدية دبي مبادرة إنسانية مع أصحاب الهمم في مؤسسة «إنيبل»، تضمنت عرضاً وورشة عمل حول تنظيم وترتيب النباتات المنزلية، يقوم بها فريق من أصحاب الهمم في مشتل واحة الصحراء بالخوانيج التابع لمؤسسة «إنبيل».

وضم العرض نحو 100 مزهرية من مزروعات المشتل، التي قام العاملون من أصحاب الهمم بتجميعها وتزيينها بالمزروعات والنباتات الداخلية.

وقالت مديرة إدارة نظم المعلومات، المهندسة مريم المهيري، إن المبادرة نفذها فريق «همة» التابع للإدارة، الذي يتولى كل المبادرات الإنسانية والخيرية للعاملين، وذلك بهدف جعل الشخص صاحب الهمة جزءاً من المجتمع، وخلق فئة تجار من هؤلاء الأشخاص الذين حباهم الله بقدرات خاصة يمكن أن يستفيد منها المجتمع.

وأوضحت أن العرض الذي قام به هؤلاء يؤكد قدراتهم التنظيمية العالية، وحسن تدريبهم، خصوصاً أن جميع من حضر من مشتل «واحة الصحراء» مدرب تدريباً عالياً على عمل المزهريات وترتيب المزروعات والنباتات الصحراوية بشكل احترافي وممتاز.

وأفاد أخصائي التدريب وتطوير قدرات أصحاب الهمم بمؤسسة «إنيبل»، إبراهيم علي، بأن المؤسسة تهدف إلى خلق جيل جديد من أصحاب الهمم وجعلهم جزءاً من المجتمع، وبدأ البرنامج عام 2006 ويضم الآن 25 من أصحاب الهمم من أبناء الدولة، وتم تدريبهم على كيفية ترتيب النباتات الداخلية للمكاتب والمنازل والغرف والفنادق بجودة عالية، وحصلوا على العديد من الجوائز على المستويين المحلي والإقليمي، منها جائزة التأثير في مستوى الشرق الأوسط كأفضل مشروع مجتمعي، وجائزة سمو الأميرة هيا للتربية الخاصة كأفضل مبادرة مجتمعية، وجائزة الاستدامة المجتمعية على مستوى دول الخليج العربية.

تويتر