نظمته «الإمارات اليوم» بالتعاون مع مطعم «السراج»

إفطار جماعي لعمال النظافة في بلدية دبي

«الإفطار الجماعي» ضمن سلسلة من المبادرات التي أطلقتها «الإمارات اليوم». تصوير: أحمد عرديتي

 

نظمت «الإمارات اليوم»، بالتعاون مع بلدية دبي، إفطاراً جماعياً لعمال النظافة في إدارتي الحدائق العامة والزراعة والنفايات، وقدم مطعم «السراج» 150 وجبة للعمال، ضمن مبادرات «عام الخير»، ترجمة لثقافة الخير والعطاء، وتفعيل قيم المسؤولية المجتمعية والعمل الخيري والإنساني لدى الأفراد والمؤسسات، خصوصاً في شهر رمضان.

حضر الفعالية منسق الحملة في الصحيفة، يوسف أحمد، ومسؤول سكنات العمال في بلدية دبي، أحمد الخياط، إضافة إلى صاحبة مطعم «السراج»، هبة رمحين، وشاركوا في توزيع الوجبات على العمال.

ويأتي «الإفطار الجماعي» ضمن سلسلة من المبادرات التي أطلقتها «الإمارات اليوم» خلال «عام الخير»، بمشاركة مؤسسات حكومية وخاصة، وعدد من رجال الأعمال، بهدف تفعيل قيم ومبادئ المسؤولية المجتمعية في «عام الخير»، الذي أعلن عنه صاحب السموّ الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، وبتوجيهات صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والموازنة بين أنشطة المؤسسات والشركات في القطاع الخاص، الربحية وغير الربحية، من خلال تبني حملات ومبادرات خيرية وتطوعية تعود بالنفع على المجتمع المحلي.

وأكدت «الإمارات اليوم» أن إطلاق المبادرة الخيرية يأتي استمراراً لنهجها منذ عام 2005، في إطلاق مبادرات إنسانية، انطلاقاً من إدراكها للمسؤولية الاجتماعية، التي يتعين أن تضطلع بها، كما ركزت في «عام الخير» على الوصول إلى شرائح أكبر من المحتاجين من خلال مبادراتها التي أطلقتها منذ إعلان صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، 2017 عاماً للخير، في مبادرات متعلقة بعلاج المرضى، وتوفير الرعاية الصحية لفئة العمال، ومساندة المتعثرين في سداد الرسوم الدراسية.

من جانبه، نوّه مدير إدارة الموارد البشرية في بلدية دبي، مروان الفلاسي بـ«الإمارات اليوم» ومطعم «السراج» لتوزيع وجبات إفطار تكفي 150 عاملاً، موضحاً أن البلدية ترحب بالمشاركات التي تهدف إلى إسعاد عمالها، خصوصاً في شهر رمضان.

وأشار إلى أن نهج الخير متأصل في المجتمع الإماراتي، لذا رأت البلدية أن تشارك في مساعدة المعوزين، خصوصاً فئة العمال، إذ إنها نظمت مبادرات خيرية عدة في «عام الخير»، منها تيسير معتمر، وتكريم العمال المتميزين، عملاً بقيم المسؤولية المجتمعية، إضافة إلى الإفطار الجماعي اليومي لعمال البلدية البالغ عددهم 8000 عامل، خصوصاً أنها وضعت على عاتقها مسؤولية إسعاد عمالها.

وقالت صاحبة مطعم «السراج»، هبة رمحين، إن «مشاركة المطعم في هذه المبادرة، تأتي ضمن خطة وضعتها بداية العام الجاري، بإطعام عامل أو محتاج مقابل كل شخص يفطر في المطعم»، موضحة أنها «تنظم إفطاراً أسبوعياً يشمل عمالاً وسائقين ومحتاجين، يراوح عددهم بين 100 و200 شخص، وتستمر طوال العام».

وأشارت إلى أن تنظيم الحملة من خلال «الإمارات اليوم» عنى أن تصل إلى أكبر عدد ممكن من المحتاجين طوال السنة، والتعاون مع عدد من الجمعيات الخيرية في الدولة، متوقعة أن تسهم المبادرة في إفطار 5000 شخص.

تويتر