«الخليج للأدوية» تقدّم مِنحاً وقفية لدراسة الطب

أعلنت «الخليج للأدوية» مشاركتها في الرؤية العالمية للوقف، التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، لإعادة إحياء الوقف كأداة تنموية للمجتمعات، وذلك تزامناً مع قرار صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، إعلان عام 2017 عاماً للخير.

وتأتي مشاركة «الخليج للأدوية» بطريقة مبتكرة عن طريق التعاون مع جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية، وذلك باستحداث منح وقفية وتقديم الدعم المادي لتدريس الطب في الجامعة.

كما تأتي هذه الخدمة المجتمعية المستدامة تبعاً لمفهوم الوقف المبتكر، بالتنسيق مع مركز محمد بن راشد العالمي لاستشارات الوقف والهبة، وضمن وقف التعليم الطبي الذي أطلقه المركز بالتعاون مع الجامعة.

ويتيح مفهوم الوقف المبتكر ابتكار أنواع مختلفة للوقف كأداة تنموية من خلال الخدمات والمنتجات، وغيرها، وعدم اقتصار ذلك على الأصول العقارية كما هي الحال في الوقف التقليدي.

وبناء على هذه المبادرة حصلت «الخليج للأدوية» على علامة دبي للوقف من مركز محمد بن راشد العالمي لاستشارات الوقف والهبة، إحدى مبادرات محمد بن راشد العالمية، تقديراً لإسهامها المجتمعي نموذجاً يحتذى به في القطاع الخاص، وتبعاً لتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، تتيح علامة دبي للوقف للمؤسسات الخاصة الحاصلة عليها أفضلية في المشتريات والعقود في حكومة دبي.

وستقوم جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية باستغلال هذه المنح الوقفية في تدريس الطب ضمن الدفعات التي تلتحق بالجامعة.

وقال المدير التنفيذي في «الخليج للأدوية»، زياد حسن الموسى، إن الشركة تعمل على المشاركة في وقف تعليم الطب انطلاقاً من إعلان صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، عام 2017 عاماً للخير، والرؤية العالمية للوقف التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

وأضاف أن إسهام القطاع الخاص في تعليم الطب له دور مؤثر في المجتمع، ونأمل أن نتمكن من خلال هذا الوقف المبتكر في تحقيق التأثير المرجو.

وأكد الأمين العام لمركز محمد بن راشد العالمي لاستشارات الوقف والهبة، الدكتور حمد الحمادي، أن عام الخير يمثل فرصة سانحة لجميع المؤسسات الخاصة لتبني الإسهام المجتمعي من خلال الوقف المبتكر، لافتاً إلى أن الوقف المبتكر يمهد الدرب للقطاع الخاص لتعزيز دوره التنموي في المجتمع.

تويتر