الخدمات الذكية منصة آمنة وموثوقة لخدمات الجمهور

«دبي الآن» منصة ذكية لخدمة زائري وسكان الإمارة

يسجل تطبيق «دبي الآن»، الذي أطلقته حكومة الإمارة العام الماضي، تحميلات متزايدة بشكل يومي عبر متاجر تطبيقات نظامي تشغيل الأجهزة الذكية «أندرويد»، و«آي أو إس».

 

وصنف التطبيق في فئة 4.5 نجوم من قبل مستخدميه، من أصل خمس نجوم، من حيث طبيعة الخدمات التي يوفرها، ومدى تماشيها مع احتياجات المستخدمين، وسرعة الاستجابة في أداء المهام وشموليتها.

ويعد التطبيق منصة ذكية متكاملة تجمع الخدمات الذكية كافة في دبي، لقاطنيها وزائريها على حد سواء، وتم تصميمه بناءً على إشراك المتعاملين والأخذ برغباتهم من خلال مختبر تصميم تجربة المتعامل التابع لدائرة حكومة دبي الذكية.

ويتيح التطبيق لكل من لديه حساب في تطبيق الدفع عبر الهواتف الذكية أو خدمة «هويتي الإلكترونية» الدخول بسهولة، والاستفادة القصوى من مجموعة من الباقات الخدمية التي بُنيت بالكامل على رغبات المتعاملين، وجرى تجميعها ضمن باقات فرعية، مصنّفة بدورها تحت 11 فئة، وتشمل الدفعات والفواتير، والإسكان، والمواصلات العامة، والأمن والعدل، والصحة، وقيادة المركبات، وتأشيرات الإقامة، وخدمات التعليم، وخدمة إسلام.

ويتضمن التطبيق لوحة بيانات شخصية ذكية، يستطيع المتعامل أن يضيف أو يحذف منها ما يختاره من الخدمات التي تظهر بمجرد الدخول إلى الصفحة الأولى من التطبيق، دون الحاجة للدخول إلى الخدمات التفصيلية، حيث يمكن أن تظهر للمتعامل على الصفحة الأولى الخدمات التي يحتاجها، مثل الرخص التجارية المنتهية أو التي أوشكت على الانتهاء، وعددها، أو المركبات التي انتهى ترخيصها، أو قيمة المخالفات المرورية، وعددها، أو قيمة فواتير الماء والكهرباء.

 

 

 

تويتر