Emarat Alyoum

«الصحة» تطلق «خطوات» للمشي ضمن مجموعات

التاريخ:: 15 أكتوبر 2017
المصدر: الشارقة - الإمارات اليوم

أطلقت وزارة الصحة ووقاية المجتمع، متمثلة بإدارة التثقيف والتعزيز الصحي، البرنامج المجتمعي للنشاط البدني «خطوات»، أحد أنشطة مبادرة الخلوة الوزارية «تعزيز الوعي بأنماط الحياة الصحية في المجتمع»، في الشارقة والفجيرة. ويهدف البرنامج إلى التشجيع على ممارسة رياضة المشي ضمن مجموعات لمدة 30 دقيقة، لخمسة أيام في الأسبوع.

وقالت مديرة إدارة التثقيف والتعزيز الصحي، الدكتورة فضيلة محمد شريف، إن «البرنامج جزء من أنشطة المبادرة الوطنية لبناء مجتمع صحي، عن طريق تمكين الأفراد من تبني أنماط حياة صحية تسهم في الحدّ من انتشار الأمراض غير السارية، وزيادة الوعي بأهمية ممارسة النشاط البدني».

بدورها، أكدت مديرة إدارة الرعاية الصحية الأولية في منطقة الفجيرة الطبية، الدكتورة عائشة عبدالله، أن «فكرة البرنامج تكمن في تشجيع المشاركين على ممارسة المشي، عن طريق إنشاء مجموعات من الأصدقاء أو العائلة، بهدف تعزيز التواصل الاجتماعي، والالتزام، ما يسهم في الانتظام بالبرنامج، وتحسين المستوى الصحي، والتخلص من التوتر والضغوط النفسية».

وذكرت المشرفة على برنامج «خطوات»، خديجة الأميري، وهي مثقف صحي في إدارة التثقيف والتعزيز الصحي، و أن «البرنامج يستهدف أفراد المجتمع في الفئة العمرية 18-65 سنة من الجنسين، ومن المواطنين والمقيمين، لتشجيعهم على ممارسة المشي ضمن مجموعات، وإدراج المشي جزءاً من أنشطة الفرد اليومية».

وعن آلية اختيار المشاركين، أكدت الأميري التعاون مع العديد من الجهات للترويج للبرنامج في الشارقة، مثل جمعية الشارقة التعاونية، ومحمية واسط الطبيعية، والحدائق التابعة لضاحية واسط. كما تم التعاون في إمارة الفجيرة مع «اللولو مول» و«سنشري مول» و«نادي الفجيرة الرياضي».