Emarat Alyoum

«الصحة» تطلق «بيئة عمل صحية وإيجابية»

التاريخ:: 02 أكتوبر 2017
المصدر: دبي ــ الإمارات اليوم
«الصحة» تطلق «بيئة عمل صحية وإيجابية»

أطلقت وزارة الصحة ووقاية المجتمع، متمثلة بإدارة التثقيف والتعزيز الصحي بقطاع المراكز والعيادات الصحية، مبادرة «بيئة عمل صحية وإيجابية»، في مقر الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات بدبي، بهدف تمكين جهات العمل من تعزيز صحة الموظفين، عن طريق إكسابهم المهارات والمعلومات اللازمة لترسيخ العادات الصحية، وتغيير المفاهيم الخاطئة، بالإضافة إلى خلق بيئة داعمة للصحة، وتستهدف المبادرة موظفي الحكومة الاتحادية في 10 جهات حكومية.

وتتضمن المبادرة أنشطة تثقيفية للموظفين وفحوصاً طبية وأنشطة توعوية، حول أهمية شرب الماء، وتناول الفواكه والخضراوات. وتهدف المبادرة إلى خلق بيئة داعمة للصحة، لتمكين الموظفين من تبني عادات صحية، وزيادة الوعي الصحي المرتبط بأنماط الحياة الصحية لدى الموظفين.

وقال مدير عام الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات، حمد عبيد المنصوري، إن هذا النوع من المبادرات يسهم في تحقيق رؤية الإمارات 2021، ومستهدفاتها الوطنية المتعلقة بالصحة، كما أنها تسهم في تعزيز الوعي الصحي لدى الموظفين الحكوميين في دولة الإمارات.

من جهته، أكد وكيل الوزارة المساعد لقطاع المراكز والعيادات الصحية، الدكتور حسين عبدالرحمن الرند، أن مبادرة «بيئة عمل صحية إيجابية» تندرج في إطار المبادرة الوطنية «تعزيز الوعي بأنماط الحياة الصحية في المجتمع»، وهي ضمن استراتيجية الوزارة لتقديم الرعاية الصحيـة الشاملة.