Emarat Alyoum

«العيادة الذكية» تنصح بضبط الساعة البيولوجية للطلبة

التاريخ:: 05 سبتمبر 2017
المصدر: دبي - الإمارات اليوم

أكدت العيادة الذكية لهيئة الصحة بدبي، أمس، أهمية ضبط الساعة البيولوجية للطلبة خلال الفترة الحالية من خلال النوم التدريجي المبكر، وذلك بالتزامن مع قرب العودة للمدارس الأسبوع المقبل.

وقدمت العيادة الذكية، التي شارك فيها أخصائي أول طب الأسرة والمجتمع مساعد رئيس شعبة صحة المدارس والمؤسسات التعليمية، الدكتور حامد يحيى حسين، واستشاري طب الصحة العامة بقطاع الرعاية الصحية الأولية، الدكتور وليد الفيصل، عدداً من النصائح الخاصة بالعودة إلى المدارس وأهمية ممارسة الطلبة للنشاط البدني، ووزن الحقيبة المدرسية وتأثيرها في جسم الطالب، واللقاحات والتطعيمات، وأهمية غرس العادات الصحية بين طلاب المدارس، وغيرها من الموضوعات التي تهم الطلبة وأولياء الأمور.

وأكدت أهمية مراعاة الوزن المثالي للحقيبة المدرسية لتفادي تأثيرها في الكتف والعمود الفقري والتسبب في تشويه بنية الجسم وانحناء الظهر.

كما تطرقت الى صحة الفم والأسنان وكيفية الحفاظ على الأسنان خالية من التسوس والمشكلات السنية، والطرق السليمة لتنظيف الأسنان.

وقدمت العيادة نصائح حول التطعيمات التي يجب اعطاؤها للطفل قبل دخوله المدرسة، وأهمية هذه التطعيمات في الوقاية من الأمراض، مشيرة الى الانعكاسات السلبية لإصابة الطفل بأحد الأمراض المعدية بعد دخوله المدرسة، خصوصاً الجديري المائي، الذي يسبب العدوى للآخرين، وتعطل الطالب عن المدرسة.