Emarat Alyoum

«صحة دبي» تبتّ في طلبات موظفي الحكومة إلكترونياً

التاريخ:: 22 أغسطس 2017
المصدر: وجيه السباعي – دبي
«صحة دبي» تبتّ في طلبات موظفي الحكومة إلكترونياً

أفاد رئيس مكتب اللجنة الطبية العامة بهيئة الصحة في دبي، الدكتور عاطف عبداللطيف صالح، بأن الهيئة بصدد تفعيل نظام إلكتروني مطوّر، لسرعة البتّ في طلبات موظفي حكومة دبي الخاصة باللجنة، بالتعاون مع حكومة دبي الذكية، مشيراً إلى أنه سيتم العمل بالنظام الجديد نهاية العام الجاري.

وأوضح صالح، لـ«الإمارات اليوم» أن النظام الجديد تم إعداده بخصائص تحليلية تمكنه من إصدار البيانات والتقارير، بناء على المعلومات المدخلة، مشيراً إلى أنه تم وضع تصور مبدئي للنظام الجديد، خلال اجتماع جمع بين مسؤولي اللجنة الطبية العامة كممثل لهيئة الصحة في دبي، وحكومة دبي الذكية، خلال شهر يوليو الماضي، وتم الاتفاق على بدء العمل، ليتسنى العمل به في الربع الأخير من العام الجاري.

ويهدف النظام الجديد إلى سرعة البتّ في الطلبات المقدمة للجنة الطبية، والتي يتركز أغلبها حول الإجازات المرضية لموظفي حكومة دبي، ومرافقي المرضى، وإصدار تصاريح مواقف لأصحاب الهمم، والسماح بتلوين زجاج السيارات حسب الحالة المرضية لصاحب الطلب، ويساعد النظام الجديد على إصدار التوصيات بشأن الطلبات المقدمة في وقت قياسي، دون تعطيل.

وتابع أن النظام الجديد يتميز بالقدرة على استخلاص النتائج، من خلال بيانات بعض فئات الموظفين، والمساعدة على تحسين ظروف عملهم وأدائهم، من خلال تقديم الإجازات المرضية لهم، موضحاً أن النظام يتولى تزويد الدوائر المالية في المؤسسات بميزانية معينة، تظهر الهدر في المال، بسبب الإجازات المرضية الطويلة، ويصدر توصيات حول آلية تقليص هذا الهدر، إضافة إلى قدرته على تقديم معلومات إحصائية حول مختلف التخصصات، مثل معرفة إصابات العمل في بعض الفئات العمرية، ورصد أنواعها، وعدد الأيام خلال العام.

وقال صالح، إن النظام الإلكتروني الجديد، يوفر قاعدة بيانات ضخمة، تستطيع مؤسسات حكومة دبي المختلفة الاستعانة بها بالدراسة والتحليل، ومن ثم استخدامها النتائج في تحسين ظروف عمل موظفيها، ورفع إنتاجيتهم.

وذكر أن النظام الجديد يمكّن من رصد الإجازات المرضية المكرّرة وغير المعتمدة، وإعداد تقارير حولها إلى الإدارات المعنية، لاتخاذ الإجراءات القانونية تجاهها، إضافة إلى قدرته على توصيل التوصيات الخاصة بطلبات الموظفين بشكل مباشر، دون حاجته إلى مراجعة الموارد البشرية، من خلال توفير خاصية التتبع عبر الإنترنت، وإرسال الرسائل النصية.