Emarat Alyoum

«صحة أبوظبي»: آلية جديدة لخدمات العيادات الخارجية

التاريخ:: 14 أغسطس 2017
المصدر: أبوظبي - وام

أعلنت هيئة الصحة بأبوظبي، الهيئة التنظيمية لقطاع الرعاية الصحية في أبوظبي، عن آلية جديدة للحصول على خدمات الرعاية الصحية في العيادات الخارجية، وذلك كجزء من جهودها المتواصلة الرامية إلى تحسين جودة خدمات الرعاية الصحية المقدمة في الإمارة.

وأشارت إلى أنه اعتباراً من الأول من سبتمبر المقبل، ولضمان الحصول على تغطية التأمين الصحي، سيتعين على المرضى الراغبين في تحديد موعد ثانٍ أو موعد لاحق مع طبيب آخر من الاختصاص نفسه خلال 21 يوماً من تاريخ الزيارة الأولى، الحصول على موافقة مسبقة.

وطالبت حاملي بطاقة «ثقة»، في حال عدم وجود تحويل من الطبيب الأول، بالاتصال ببوابة ثقة على الرقم (024194940)، ولحاملي بطاقات الضمان الصحي الأخرى الاتصال على شركات الضمان الصحي الخاصة بهم.

ويستثنى من هذه الإجراءات الجديدة، الزيارة الأولى للطبيب لأعراض محددة للأطفال (ما دون سن 18 عاماً) ومن هم بعمر 60 عاماً فما فوق، والفحوص والتطعيمات وحالات الطوارئ.

وقال مدير إدارة الاتصال المؤسسي والإعلام في الهيئة، أديب الزعابي، إن الآلية الجديدة ستعمل على رفع الكفاءة وتطوير جودة الرعاية الصحية، لافتاً إلى أن هذه الآلية تنطبق على مرضى العيادات الخارجية فقط.