للحصول على تواريخ ميلاد وزواج مميزة

«17-7-2017» يضاعف حالات الولادة وأسعار قاعات الأعراس

أمهات حرصنَ على تحديد موعد الولادة مسبقاً مع الأطباء. من المصدر

شهدت أقسام الولادة في العديد من المستشفيات، أمس، إقبالاً شديداً من السيدات على الولادة، للحصول على تاريخ ميلاد مميز لأبنائهن (17-7-2017)، حيث وصلت نسبة الزيادة في عدد حالات الولادة إلى نحو 100%، مقارنة بالأيام العادية، فيما شهدت حجوزات قاعات الأعراس ارتفاعاً في أسعارها في هذا التاريخ، وأكد شباب مقبلون على الزواج أنهم حاولوا حجز قاعات أعراس في هذا الموعد، ووجدوها كلها محجوزة، رغم أنه يوم عادي في وسط الأسبوع، بالإضافة إلى أن أسعارها كانت أعلى مقارنة ببقية أيام الأسبوع.

وأكدت أمهات أنجبنَ، أمس، أنهن حرصنَ على تحديد موعد الولادة مسبقاً مع الأطباء المتابعين لهنّ، للحصول على تاريخ ميلاد مميز لمواليدهنَّ، مشيرات إلى أن التقدم الطبي الموجود بالمستشفيات ساعدهنّ على تحقيق رغبتهنّ في الإنجاب في هذا اليوم.

وقالت صفاء محمد، كنت أرغب في الحصول على تاريخ ميلاد مميز لابنتي، وعندما أخبرت الطبيبة التي أتابع معها حملي، أخبرتني بإمكانية الولادة في هذا اليوم، خصوصاً أنه وفق الحسابات الطبية، كان موعد ولادتي سيكون في يوم 20 من الشهر نفسه.

وأشارت مريم خالد، إلى أنها قررت أن تلد ابنها في هذا اليوم، ليكون مميزاً، خصوصاً أنها ستطلق عليه اسم سلطان، لافتة إلى أنها وزوجها اتفقا مع الطبيبة على أن تكون الولادة طبيعية.

فيما أكد سامح موفق، أن الطبيبة المتابعة لحالة زوجته رفضت تحديد يوم أمس موعداً لولادة زوجته، وحددت موعد الولادة غداً الأربعاء، إلا أن زوجته شعرت فجر أمس بآلام الولادة، وتمت ولادتها في الموعد الذي كنا نرغب فيه.
وسبق للعديد من الأمهات الحوامل تحديد هذا الموعد مع أطبائهنّ، للولادة في تاريخ 7-7، كما تكرر العام الماضي في 16-6-2016، والعام قبل الماضي في 15-5-2015.

وأوضح مستشفى «دانة الإمارات»، أنه شهد حتى عصر أمس 17 حالة ولادة، بالإضافة إلى طلبات الولادة المسبقة لبعض الحوامل، والتي رفضها الكادر الطبي.

وأكد شباب مقبلون على الزواج عبر حساباتهم على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» والمنتديات الشبابية على الإنترنت، أن قاعات الأعراس شهدت ازدحاماً شديداً على الحجز في هذا الموعد منذ أكثر من ثلاثة أشهر.

وعلّق منصور البلوش، ونورا خميس، وخلود خالد، وميسون سفير، إلى أن كلفة الزواج في تاريخ 17 - 7 - 2017 تساوت وربما زادت على كلفة الزواج في اليوم الوطني، الذي يعد مناسبة غالية يحرص أبناء الإمارات على الزواج في ذكراها تيمناً بها.

فيما أشار مسؤول في شركة تنظيم حفلات أعراس «لؤلؤة»، وسام صقر، إلى أن شركته جهزت أمس أربعة أعراس، وهو ما يزيد على المعدل الطبيعي للأعراس في منتصف الأسبوع الذي يصل إلى عرسين، مشيراً إلى أن أسعار التجهيزات الثابتة في الأعراس مثل الكوشة والورد والطعام لم تشهد زيادة، وأن الزيادة تكون غالباً في كلفة إيجار القاعات فقط.

تويتر