Emarat Alyoum

مستشفى زليخة ينظم حملة للتبرع بالدم

التاريخ:: 02 أغسطس 2015
المصدر: دبي ـــ الإمارات اليوم
مستشفى زليخة ينظم حملة  للتبرع بالدم

دعا مستشفى زليخة في الشارقة أفراد المجتمع إلى المشاركة في حملة للتبرع بالدم، التي ينظمها بالتعاون مع مركز خدمات نقل الدم والأبحاث في الشارقة ووزارة الصحة، تحت شعار «تبرع بالدم.. أنقذ حياة»، غداً من التاسعة صباحاً حتى الثانية مساءً.

وقالت الرئيس التنفيذي لمستشفيات زليخة، زنوبيا شمس، إن الحملة تهدف إلى استقطاب أكثر من 100 متبرع، ونشر رسالة بأن هناك حاجة دائمة للتبرع بالدم، لأن من خلاله يمكن إنقاذ أرواح العديد من الأشخاص.

واعتبرت التبرع بالدم واجباً مجتمعياً له تأثير كبير في صحة المجتمع، لافتة إلى أن حملات كهذه تحقق دائماً النجاح، لبساطتها وسرعتها وأهدافها النبيلة. وأوضحت أن كل عملية تبرع تستمر نحو 15 دقيقة وهي غير مؤلمة وآمنة، ويمكنها أن تسهم في إنقاذ حتى ثلاثة أشخاص.

وستحظى الحملة بمشاركة أعضاء الفريق الإداري والأفراد العاملين في الدوائر المختلفة لمستشفى زليخة، إضافة إلى الجهات المتعاونة مع المستشفى، والذين تمت دعوتهم لتقديم الدعم للحملة.

ودعا المستشفى الذين لديهم رغبة في التبرع بالدم إلى ألا يكونوا صائمين، وأن تراوح أعمارهم بين 18 و65 سنة، وبوزن لا يقل على 55 كيلوغراماً.

ويستثنى من الحملة الأشخاص الذين قاموا أخيراً بزيارة دول كالهند، وباكستان، وبنغلاديش، ودول الشرق الأقصى وإفريقيا، وتضمن الحملة أن تقام عملية جمع الدم تحت إشراف ورعاية خبراء مختصين وضمن بيئة صحية سليمة.