80 % نسبة الإنجاز في مبنى مستشفى شعم - الإمارات اليوم

80 % نسبة الإنجاز في مبنى مستشفى شعم

الشركة المنفذة لمستشفى شعم تأمل في إنجازه قبل نهاية العام الجاري. الإمارات اليوم

بلغت نسبة الإنجاز في مشروع مستشفى شعم الجديد 80%، حسب الشركة المنفذة، التي تسعى إلى تسليمه قبل نهاية العام الجاري.

ووفقاً لبنود المناقصة، فإن كُلفة تنفيذ وتجهيز مشروع المستشفى، الذي تنفذه شركة علي موسى وأولاده للمقاولات، تبلغ 82 مليون درهم، وإلى جانب المبنى والخدمات المصاحبة له، تقوم الشركة بتوفيرالمعدات الطبية، التي يبلغ نصيبها من الكُلفة الإجمالية 13 مليون درهم.

وقال مدير المشروع، المهندس محمود حامد عبدالله، إن «تاريخ تسليم المشروع وفق بنود عقد المناقصة، يعطي شركتنا المنفذة فرصة عمل تمتد لغاية مطلع العام المقبل، لكن الجهود الجارية الآن بصورة حثيثة تستشعر حاجة المنطقة إلى خدمات المستشفى، وبالتالي أملنا كبير في تقديم موعد تسليم المستشفى، بحيث يكون قبل نهاية العام الجاري». ويتألف مبنى مستشفى شعم الجديد، الذي يتخذ موقعاً مميزاً على شاطئ البحرمن ثلاثة طوابق، الطابق الأرضي تتوزّع المرافق ذات العلاقة بالخدمات الطبية، مثل قسم الطوارئ والعيادات والأشعة والتحاليل الطبية والمكاتب الإدارية، في حين يختص الطابق الذي فوقه مباشرة بالأجهزة الكهربائية وأجهزة التبريد، ويضم الطابق الثالث غرف المرضى، التي يبلغ عددها 33 غرفة يتقاسمها الذكور والإناث. وحفاظاً على سلامة البيئة، يضم المستشفى محطة متطوّرة لمعالجة مياه الصرف الصحي وتنقيتها، بحيث يمكن الاستفادة منها في ري المسطحات الخضراء، وأيضاً يشمل مخطط المستشفى رصف مواقف لسيارات العاملين في المستشفى وأخرى للمراجعين.

وقال مدير مشروع «كهروميكانيك»، المهندس ايهاب سعدي، إن «الأجهزة المستخدمة في المستشفى، سواء لأغراض الكهرباء أو التبريد أو المياه، تعمل بمنظومة عصرية متطوّرة تمكنها من التحكم في الظروف البيئية والمناخية الناجمة عن موقع المستشفى بالقرب من شاطئ البحر، إذ تعمل بنظام الفلترة وإزالة الرطوبة من داخل المستشفى، إضافة إلى توفير متطلبات التعقيم بصورة شاملة».

طباعة