Emarat Alyoum

«إسعاف دبي» تضيف ‬5 مركبات «عناية» و«خدج»

التاريخ:: 19 فبراير 2013
المصدر: أحمد عاشور - دبي
«إسعاف دبي» تضيف ‬5 مركبات «عناية» و«خدج»

أدخلت مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف خمس مركبات جديدة إلى أسطولها، ليرتفع عدد مركبات وآليات المؤسسة إلى ‬187 مركبة.

وقال المدير التنفيذي للمؤسسة، خليفة بن دراي، لـ«الإمارات اليوم» إن المركبات الجديدة متخصصة في تقديم الخدمات لمرضى القلب والسكري والأمراض المزمنة، وتقدم خدمة نقل الخدج (الأطفال ناقصو النمو) بين المستشفيات.

وأضاف أن هذه المركبات تسهم في رفع مستوى خدمات الإسعاف في الامارة، وتساعد المسعفين وفنيي الطب الطارئ على تأدية واجباتهم تجاه الحالات الطارئة، والأطفال ناقصي النمو الذين يحتاجون الى رعاية مركزة اثناء نقلهم.

وتفصيلاً، قال بن دراي، إن المؤسسة تعمل على ترسيخ منظومة الإسعاف المتقدم وتعميق مفهوم الرعاية الصحية الفائقة وتحقيق رؤية المؤسسة في تطبيق وتنفيذ خدمات إسعاف عالمية منظمة وذات اعتمادية في الإمارة.

وأوضح أن اضافة مركبات جديدة الى اسطول المؤسسة تعد حقاً للمريض، وتأتي في إطار قيام المؤسسة بمسؤولياتها وتيسيرا على المسعفين وفنيي الطب الطارئ لأداء واجباتهم وفق المعايير العالمية.

وأشار بن دراي، إلى أن المؤسسة أضافت سيارتي إسعاف تعدان «وحدة للعناية الطارئة المتقدمة وهما من نوع سوبارو»، موضحاً أن هاتين المركبتين تعدان غرف عناية مركزة متنقلة لنقل الحالات المرضية الطارئة، وتوفير أفضل رعاية طبية فائقة للمريض بين المستشفيات.

وتابع أن المؤسسة أضافت سيارتين من نوع سوبربان للقيام بواجب الاسعاف المتقدم لمرضى القلب والسكري وغيرهم من أصحاب الامراض المزمنة.

وأضاف بن دراي «أدخلت المؤسسة أيضاً سيارة خامسة عبارة عن وحدة إسعاف نقل الخدج (الأطفال ناقصو النمو) بين المستشفيات».

وأضاف أن (إسعاف دبي) لا تكتفي بتقديم خدمات الاسعاف التقليدية بنقل المرضى الى المستشفيات، بل إن مركبات الاسعاف في دبي مجهزة لتكون عيادات طبية متنقلة، ما يضمن تقديم أفضل رعاية طبية للمريض لحين وصوله للمستشفى، موضحاً أن كل سيارة مزودة بأجهزة للانعاش القلبي وتخطيط القلب وقياس الضغط والسكري، وطبيب الكتروني يرسل تقاريره الى المستشفيات المستقبلة.

وتابع بن دراي، أن المؤسسة تعمل على تطوير خدماتها بابتكار أنواع جديدة من خدمات الاسعاف المتخصصة، بما يضمن تقديم افضل خدمات للمرضى والمصابين.

وكانت المؤسسة أعلنت أمس البدء في تنفيذ مشروع محطة إسعاف في منطقة جبل علي لخدمة ثلاثة طرق كبرى في الإمارة.

وقال بن دراي إن المحطة الجديدة تنفذها بلدية دبي وتتكلف مليوني درهم تقريباً، ومن المتوقع الانتهاء منها بداية العام المقبل.

وأشار الى ان المحطة سوف تقلل زمن الوصول للحالات الطارئة والحالات المصابة في حوادث الى ثماني دقائق، موضحاً انها تحقق اختصاراً كبيراً في الوقت لأي اصابة على طريق الشيخ زايد، أو طريق محمد بن زايد، أو منطقة ميناء جبل علي.

يشار الى أن المؤسسة تدير ‬68 نقطة إسعاف منتشرة في أنحاء دبي، بما فيها المناطق الخارجية مـثل الهباب والفقع والليسيلي.