Emarat Alyoum

معلم يعتدي على طالب بالضرب داخل المدرسة

التاريخ:: 17 مايو 2018
المصدر: أمين الجمال ــــ دبي
معلم يعتدي على طالب بالضرب داخل المدرسة

أفاد والد طالب بالصف السادس الابتدائي (إبراهيم)، بإحدى المدارس الحكومية في دبي، بأن معلم ابنه اعتدى عليه بالضرب، وشق ثيابه، مضيفاً: «رفعت شكوى ضد المعلم إلى وزارة التربية والتعليم، وأبلغني الموظف في الشؤون القانونية بالوزارة بأنه سيتم البت في الشكوى خلال خمسة أيام عمل، وبعد مرور أكثر من أسبوعين اتصلت الشؤون القانونية بالطالب وسألته عن الواقعة».

وأكد والد الطالب لـ«الإمارات اليوم»، أن ابنه (12 عاماً) امتنع عن الذهاب إلى المدرسة أياماً عدة بسبب ما وقع له من معلم اللغة الإنجليزية، لافتاً إلى أنه ظل يقنعه بالعودة إلى المدرسة حتى لا تتأثر نتيجته النهائية، خصوصاً أنه لم يبق على انتهاء الدراسة سوى أسابيع قليلة.

• مديرة المدرسة أكدت أن «الوزارة» تحقق في الشكوى ضد المعلم.

وذكر أحد زملاء الطالب أن «(إبراهيم) فتح نافذة حجرة المعلمين أثناء الفسحة، فوجد معلم اللغة الإنجليزية يتحدث في الهاتف، فطلب الدخول لكن المعلم أشار إليه بألا يفعل لأنه يتحدث في الهاتف، وبعد الانتهاء من المكالمة الهاتفية استأذنه إبراهيم ومعه طالب آخر بالدخول، لكن المعلم رفض لأنه مشغول، وخلال هذه الأثناء جاء عدد من الطلاب وفتحوا النافذة مرة أخرى، ما أثار غضب المعلم وخرج مسرعاً، لكن الطلاب جميعاً فروا إلا إبراهيم الذي ظل واقفاً، فظن المعلم أنه هو من فتح النافذة لذلك ضربه».

وقال طالب آخر: «أمسك المعلم بإبراهيم من الخلف، وظل يرفعه إلى أعلى ثم ينزله، وهو يقول له (ألا تعرف من أنا؟)»، مضيفاً أن المعلم مزق ملابس إبراهيم.

من جهة أخرى، تواصلت «الإمارات اليوم» مع وزارة التربية والتعليم حول هذا الموضوع، لمعرفة الإجراء المتخذ في مثل هذه التجاوزات في الميدان التربوي، ولم يتسن تلقي رد حول الموضوع.

كما تواصلت «الإمارات اليوم» مع مديرة المدرسة، فاعتذرت عن عدم الرد، مؤكدة أن الشكوى ضد المعلم يتم التحقيق فيها حالياً داخل الوزارة، لكنها اعتبرت أن الطالب صدرت منه أفعال أثارت غضب المعلم لذلك عاقبه، دون أن توضح ما الذي صدر عن الطالب.