Emarat Alyoum

تباين «مُربك» لمواعيد حضور وانصراف الطلبة في رمضان

التاريخ:: 16 مايو 2018
المصدر: أحمد عابد ـــ أبوظبي
تباين «مُربك» لمواعيد حضور وانصراف الطلبة   في رمضان

شكا ذوو طلبة في مدارس خاصة بأبوظبي، من تباين مواعيد حضور وانصراف أبنائهم مقارنة بالمدارس الحكومية، لافتين إلى أنهم تسلموا إشعارات من إدارات المدارس تبلغهم فيها بضرورة حضور الطلبة في السابعة والنصف صباحاً، في حين يبدأ دوام اخوتهم في مدارس أخرى في الثامنة والنصف صباحاً، مطالبين بتوحيد المواعيد حتى تتمكن الأسر التي لديها أبناء في مراحل دراسية مختلفة من تنظيم وقتها خلال الشهر الفضيل.

من جهتها، أكدت دائرة التعليم والمعرفة ضرورة التزام المدارس الخاصة بمواعيد حضور وانصراف الطلبة المعتمدة خلال شهر رمضان.

وتفصيلاً، قال ذوو طلبة إن «لديهم أبناء في مراحل دراسية مختلفة»، لافتين إلى أن اختلاف مواعيد الحضور والانصراف لكل منهم، من شأنه أن يربكهم، خصوصاً أنهم يوصلون أبناءهم بأنفسهم إلى مدارسهم الحكومية والخاصة، ويصحبونهم منها عند عودتهم إلى المنزل.

وقالت (أم عمر) إن «لديها ابنين، أحدهما في مدرسة حكومية والآخر في مدرسة خاصة، ويبدأ دوام المدرسة الأولى للصف الأول في الساعة الثامنة صباحاً، في حين يبدأ اليوم المدرسي في المدرسة الثانية بالنسبة لرياض الأطفال عند الساعة 07:25 صباحاً، علماً أن دوام بعض المدارس الخاصة الأخرى في أبوظبي يبدأ عند الساعة الثامنة صباحاً».

وذكرت (أم جوري) أن «لديها ابنتين تدرسان في مدرسة خاصة، إحداهما في الصف الثالث، والأخرى في رياض الأطفال»، مضيفة أن «تباين مواعيد حضورهما وانصرافهما يسبب لها إرباكاً خلال شهر رمضان، ويضعها أمام مشقة كبيرة، خصوصاً أنها توصلهما إلى مدرستيهما بنفسها».

وطالب آخرون بتوحيد مواعيد الحضور والانصراف بين المدارس الخاصة والحكومية، تخفيفاً على الأسر في شهر رمضان، خصوصاً أن هناك كثيراً من الأسر لديها أخوة في المدرسة ذاتها، أو في مدارس بعيدة عن بعضها بعضاً.

في المقابل، قالت دائرة التعليم والمعرفة، إن الدوام الدراسي للطلبة (ما عدا رياض الأطفال) يبدأ بين الثامنة والثامنة والنصف صباحاً، وينتهي بين الساعة 1:30 والثانية ظهراً، مشيرة إلى إمكان انتهاء دوام رياض الأطفال في الساعة 12:30 ظهراً بناءً على قرار المدرسة. وطالبت المدارس الخاصة بالالتزام بمواعيد حضور وانصراف الطلبة المعتمدة خلال شهر رمضان.

كما أكدت الدائرة أنه يتوجب على إدارات المدارس تأمين مكان مغلق لتناول الطعام للطلبة غير الصائمين.