Emarat Alyoum

«التقنية العليا» تطبق النظام الإلكتروني في الامتحانات

التاريخ:: 16 ديسمبر 2017
المصدر: إعداد : أمين الجمال

أفادت كليات التقنية العليا، بأنها تطبق نظاماً موحداً للامتحانات، «النظام الإلكتروني» في أغلب الامتحانات لطلبتها في الفصل الدراسي الأول، عبر البوابة الإلكترونية الخاصة بالطالب، لافتة إلى أنه تم تدريب الطلبة على كيفية التعامل مع هذا النظام، خصوصاً خلال الاختبارات المتنوعة على مدار الفصل الدراسي.

وقال مدير مجمع كليات التقنية العليا، الدكتور عبداللطيف الشامسي، إن كليات التقنية العليا قطعت شوطاً كبيراً في إطار تطوير المناهج وتطبيق نظام موحد للامتحانات، وفق أفضل الممارسات الإدارية والتنظيمية وفي إطار المعايير المعمول بها عالمياً، بما يدعم جهود الكليات في تحقيق الاعتماد الأكاديمي المؤسسي العالمي.

وأكد نجاح الكليات في تحقيق أحد أهدافها الاستراتيجية المتعلق بتطبيق نظام موحد للامتحانات، الذي يسهم في تحقيق الأهداف على مستوى الأداء الأكاديمي والجودة.

وذكر أن الكليات خطت في البداية نحو تطبيق تقويم أكاديمي يدعم إنجاز الطلبة لامتحاناتهم الفصلية قبل عطلة الفصل الدراسي الأول، الذي كان له مردود إيجابي كبير في تعزيز أداء الطلبة الأكاديمي ودعم استعدادهم لبدء فصل دراسي ثانٍ بكل جاهزية واستعداد لدراسة مساقاتهم الجديدة.

وأشار الشامسي إلى أن الكليات بدأت منذ عامين تقريباً العمل على «توحيد نظام الامتحانات» على مستوى جميع فروعها والبرامج المطروحة لديها كخطوة تنفذ لأول مرة في تاريخ الكليات، وقد تم توحيد الجزء الأكبر من الامتحانات لمختلف البرامج والمساقات الدراسية.