Emarat Alyoum

«التقنية العليا» تمكّن طلبتها من مهارات المستقبل

التاريخ:: 28 أكتوبر 2017
المصدر: إعداد : أمين الجمال

أفاد مدير مجمع كليات التقنية العليا، الدكتور عبداللطيف الشامسي، بأن الكليات تعمل على تمكين الطلبة من المهارات المطلوبة للمستقبل من خلال تطبيق نموذج «التعليم الهجين»، الذي يجمع بين الدراسة الأكاديمية والتدريب العملي والمهارات الوظيفية، مضيفاً أن ذلك يمكن الطلبة من التخرج بشهادات أكاديمية أخرى احترافية معترف بها دولياً.

وذكر أن تنوع البرامج والتخصصات المطروحة في الكليات، من بينها برنامج العلوم الصحية الذي يمثل العلوم البيطرية أحد تخصصاته يدعم مساهمة الكليات بشكل كبير في تعزيز التوطين في هذا التخصص المطلوب لسوق العمل.

وأشار إلى أن تبني الكليات مبادرة «صحة واحدة» يعكس رؤيتها الاستراتيجية «الجيل الثاني» التي تؤكد ضرورة الوصول لمخرجات وطنية تتمتع بالكفاءات والخبرات العالمية، وزيادة وعي الطلبة بالتحديات والقضايا التي تواجه العالم.

جاء ذلك خلال افتتاح ملتقى «صحة واحدة» بفرع كليات التقنية في الشارقة، ويستهدف الملتقى التأكيد على الترابط بين صحة الإنسان وصحة الحيوان وسلامة البيئة، وأهمية العمل المشترك بين الأطباء البشريين والبيطريين واختصاصيي البيئة، لضمان بيئة صحية سليمة للجميع، وبما يمكن من مواجهة الأمراض المعدية التي تنتشر من خلال الحيوانات وتؤثر على الإنسان والبيئة عامة.

واستهدف الملتقى الطلبة الدارسين في مجال العلوم البيطرية من كليات التقنية العليا، وطلبة الطب البشري والتخصصات المتعلقة بالعلوم الصحية والبيئة من مؤسسات التعليم العالي المختلفة.