Emarat Alyoum

"الإمارات للتطوير التربوي": منح كاملة لمواطني الدولة لدراسة الماجستير في التربية

التاريخ:: 09 أكتوبر 2017
المصدر: أبوظبي - الإمارات اليوم

أعلنت كلية الإمارات للتطوير التربوي عن فتح باب القبول واستقبال طلبات التسجيل للفصل الدراسي الثاني من العام الأكاديمي 2017-2018 للطلبة الراغبين بالإلتحاق بالكلية لنيل درجة الماجستير في التربية كمنحة دراسية كاملة لمواطني دولة الإمارات العربية المتحدة، على أن تبدأ الدراسة في البرنامج مطلع شهر يناير المقبل.

ويأتي طرح هذا البرنامج ضمن جهود الكلية لدعم استراتيجية التوطين في قطاع التعليم، بهدف إثراء الميدان التربوي بكوادر إماراتية متمكّنة، ليكونوا الداعمين الأساسيين في دفع المسيرة التعليمية والارتقاء بمستوى التعليم والذي لن يتحقق  إلا بتوفر نخبة من التربويين الأكفاء والقادرين على بذل الجهد والوقت من أجل تطوير مهاراتهم.

ويتكون برنامج الماجستير في  التربية والحاصل على الاعتماد الأكاديمي من التعليم العالي في الدولة من 36 ساعة معتمدة، ويمتد على مدار سنتين، فيما تعقد الصفوف الدراسية في الفترة المسائية خلال أيام الأسبوع.

و يهدف البرنامج إلى استقطاب كل من الممارسين لمهنة التعليم، والقادة، والإداريين والمهنيين العاملين في قطاع التعليم. ويشمل البرنامج مسارات متعددة منها التربية الخاصة، تدريس العلوم والرياضيات والدراسات الإجتماعية واللغة الإنجليزية، بالإضافة إلى القيادة التربوية والطفولة المبكرة وتقنيات التعليم.  

وقالت مدير إدارة الدعم الأكاديمي في الكلية الأستاذة أمل الحمادي: "إن كلية الإمارات للتطوير التربوي هي الكلية الوحيدة المتخصصة في التربية والتي تهدف إلى إعداد الكوادر الوطنية المؤهلة للمساهمة في تطوير قطاع التعليم عبر رفد الميدان التربوي بالقادة والكوادر التربوية وفق أفضل المعايير والممارسات التعليمية والتربوية، وللكلية دور مهم في تحقيق التميز  في الميدان التربوي لإعداد جيل استثنائي واعد مزود بالمعرفة ويسهم بفاعلية في بناء الاقتصاد المعرفي وتحقيق المراتب الأولى عالميا، ومن هذا المنطلق تسعى الكلية لتأهيل وتخريج مواطنين تربويين وفق أسس علمية مدروسة لتوظيفهم في القطاع التربوي".

ويمكن لمواطني الدولة والمقيمين التقدم للإلتحاق بالبرنامج من خلال تقديم طلب الالتحاق الالكتروني عبر الموقع الالكتروني للكلية. أما عن شروط القبول، فعلى المتقدم للإلتحاق أن يكون حاصلاً على  درجة البكالوريوس من جامعة معترف بها في الدولة بمعدل تراكمي لا يقل عن 3  أو ما يعادله، وأن يكون حاصلاً على شهادة الأيلتس الأكاديمي بمعدل لا يقل عن  6.0 أو ما يعادله.  كما تمنح الكلية القبول المشروط للمتقدمين الحاصلين على معدل تراكمي بين 2.5 و 2.99 من 4.0 أو ما يعادله.

وتعد كلية الإمارات للتطوير التربوي كلية حكومية متخصصة و شريكة لدائرة التعليم والمعرفة تساهم في التميز الأكاديمي وتسعى لرفد الميدان التربوي بكادر مهني مؤهل يساهم في الارتقاء بمستوى التعليم في إمارة أبوظبي ودولة الإمارات من خلال إعداد وتطوير العاملين في الميدان التربوي وفق أفضل المعايير والممارسات التعليمية والتربوية لتخريج جيل واعد متعلم يساهم في خدمة الوطن والمجتمع. تأسست الكلية عام 2007، وتوفر  تخصصات ومسارات عديدة في برامج الدراسات العليا، وتقدم الدعم المتخصص للتطوير المهني عبر مراكز البحوث الأكاديمية والمتخصصة بالإضافة مركز التعليم المستمر الذي يهدف إلى عكس المستجدات التربوية في برامج تدريبية تحقق التنمية المهنية المستدامة للتربويين على اختلاف أعمالهم.