Emarat Alyoum

انطلاق "قدوة 2017" ..وشخصيات عالمية ترسم ملامح التعليم من أجل المستقبل

التاريخ:: 06 أكتوبر 2017
المصدر: أبوظبي- الامارات اليوم

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، تنطلق غداً الدورة الثانية من منتدى المعلمين الدولي "قدوة 2017" الذي يستمر حتى 8 أكتوبر في قصر الإمارات، أبوظبي.  

 
ويفتتح فعاليات اليوم الأول من المنتدى صاحب السمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان عضو مجلس الوزراء وزير الخارجية والتعاون الدولي رئيس مجلس التعليم والموارد البشرية، حيث يلقي كلمة أمام جمهور يضم أكثر من 900 من المعلمين والخبراء ورواد الأعمال من أكثر من 80 بلداً.

 

ومن المتحدثين الرئيسيين في اليوم الأول  وزير التربية والتعليم في الإمارات، حسين إبراهيم الحمادي،  الذي يسلط الضوء على أهمية تمكين المعلمين كجزء من استراتيجية الإمارات لتطوير المنظومة التعليمية وصولاً إلى تحقيق أفضل مستوى تعليمي في العالم.

 
ويركز المنتدى على "التعليم من أجل المستقبل" حيث يناقش المشاركون أبرز القضايا التي تشغل المعلمين حول العالم، وقد تم تصميم جلسات المنتدى المنعقدة على مدار يومين بالتعاون والتنسيق مع الشركاء الاستراتيجيين المحليين والعالميين وعلى رأسهم وزارة التربية والتعليم في الإمارات ودائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي وهيئة المعرفة والتنمية البشرية ومجلس الشارقة للتعليم ومركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني، بالإضافة إلى مؤسسات عالمية مثل منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية، ومؤسسة فاركي. أما شركاء المعرفة فهم: مؤسسة Teach for All (تيتش فور أول) وغوغل للمعرفة ومؤسسة إدراك التابعة لمؤسسة الملكة رانية للتعليم والتنمية وماكنزي آند كومباني ومايكروسوفت وآرك سكيلز (Arc Skills).