Emarat Alyoum

حافلات «مواصلات الإمارات» تنقل 230 ألف طالب

التاريخ:: 12 سبتمبر 2017
المصدر: دبي ــ الإمارات اليوم
حافلات «مواصلات الإمارات» تنقل 230 ألف طالب

انطلقت مع أول يوم دراسي، أول من أمس، 5582 حافلة مدرسية، تابعة لمؤسسة مواصلات الإمارات، لنقل 230 ألفاً من أبنائنا الطلبة، الذين يدرسون في 702 مدرسة حكومية وخاصة، وذلك من خلال تسعة فروع تقدم خدمات المواصلات المدرسية في 26 موقعاً في مختلف أنحاء الدولة.

وأكد مدير عام المؤسسة، محمد عبدالله الجرمن، أن المؤسسة تولي اهتماماً بالغاً بتوفير أفضل خدمات النقل المدرسي، وبشكل شامل ومنتظم، بما يعكس تجربتها في هذا القطاع، التي تمتد لأكثر من أربعة عقود، منوهاً بالتعاون الفاعل والمستمر من قبل الشركاء الاستراتيجيين، في تعزيز سلامة الطلبة، وضمان تنفيذ برنامج الرحلة المدرسية اليومية وفق المعايير المعتمدة.

وأشار إلى أن المؤسسة قامت بتأهيل 5597 سائقاً، و7900 مشرف ومشرفة نقل وسلامة، لتنفيذ عمليات النقل المدرسي اليومية، إذ يخضع السائقون والمشرفون بشكل دوري إلى الدورات التدريبية والبرامج الإرشادية المكثفة من قبل مركز مواصلات الإمارات للتدريب، بالتعاون مع مجموعة من الجهات الحكومية، لضمان تقديم الخدمات بصورة تعكس أهمية السلامة، باعتبارها تحتل قمة أولويات المؤسسة في منظومة النقل المدرسي.

وتتوزّع مجالات حقيبة الدورات التدريبية المعتمدة إلى دورات في الدفاع المدني، والإسعافات الأولية، وفن القيادة، والتعامل مع الآخرين من طلبة وأولياء أمور، وكيفية إخلاء الحافلة، والتعامل مع الطوارئ وغيرها من المجالات.

ولفت إلى أن المؤسسة طوّرت حزمة من البرامج والأنظمة الإلكترونية والذكية التي ستدخل حيز التنفيذ خلال هذا العام الدراسي، التي من شأنها الإسهام في تعزيز معدلات السلامة خلال عمليات نقل الطلبة.

وأوضح أن من أهم تلك المشروعات: حافلتي الذكي، والمنظومة الذكية لسلامة الطلبة، إلى جانب العديد من وسائل الحماية والأمان الموجودة في أسطول الحافلات المدرسية.

وكشف عن إضافة 303 حافلات جديدة إلى أسطول النقل المدرسي للعام الجديد، لتلبية التوسع في عدد الطلبة وعدد المدارس المستفيدة من خدمات النقل المدرسي.