Emarat Alyoum

أروقة المحاكم

التاريخ:: 30 سبتمبر 2017
المصدر: إعداد : محمد فودة
أروقة المحاكم

■دأب عامل عربي الجنسية على سرقة مبالغ نقدية من حافظات المسافرين أثناء وضعها في الصندوق لتمريرها بنقطة تفتيش بمطار دبي الدولي، وفق أمر الإحالة من النيابة العامة في دبي، التي باشرت النظر في القضية.

وبحسب التحقيقات، فإن أحد المسافرين اكتشف تعرضه للسرقة، فأبلغ الشرطة التي ضبطت المتهم والمسروقات بحوزته، واعترف المتهم في تحقيقات النيابة بأنه ارتكب سرقات عدة على مدار أربعة أشهر، مستغلاً عمله في مساعدة المسافرين بوضع أمتعتهم للمرور بنقطة التفتيش.

■حاز زائر آسيوي كمية من أنواع مختلفة من المخدرات، عبارة عن أربع لفافات تزن 855 غراماً من الهيروين، ونحو سبعة كيلوغرامات من مخدر أمفيتامين، إضافة إلى 5057 قرص «ترامادول»، ووجهت إليه النيابة العامة في دبي ارتكاب جناية حيازة مواد مخدرة ومؤثرات عقلية بقصد الترويج والمتاجرة، وأحالته إلى محكمة الجنايات التي باشرت محاكمته.

■باشرت محكمة الجنايات في دبي محاكمة عاطلين آسيويين، سرقا مع آخرين هاربين ليلاً 410 رولات (لفافات) كابلات كهربائية، تقدر قيمتها بنحو 46 ألف درهم، من مستودع تابع لإحدى الشركات في منطقة القصيص الصناعية الرابعة، بعدما تسللوا إلى المكان، وقطعوا أقفال المستودع باستخدام مقص حديدي ولحام كهربائي، وسرقوا المنقولات ولاذوا بالفرار، ووجهت إليهم النيابة العامة ارتكاب جناية السرقة من شخصين فأكثر مع حمل السلاح.