Emarat Alyoum

من أروقة المحاكم

التاريخ:: 26 يوليو 2013

-- استغلت خادمة من دولة آسيوية نوم كفيلها في غرفته، وأقدمت على سرقة بعض المنقولات من المنزل ولاذت بالفرار، بحسب ما جاء في أمر إحالة المتهمة إلى محكمة الجنايات.

وقال المجني عليه (طيار) من دولة أوروبية، إنه خرج من غرفته لتفقد هاتفه النقال فلم يجده وعثر على مفاتيحه في قفل الباب، وبحث عن الخادمة إلا أنه لم يجدها وبتفقده المنزل اكتشف اختفاء هاتفين (أرضي ونقال) ونظارات شمسية وثلاثة ازواج احذية وقميص نسائي. وأشار إلى انه عند تفقده كاميرات المراقبة الخاصة بالعمارة شاهد المتهمة وهي تغادر المنزل وكانت ترتدي النظارة المسروقة وحذاءً خاصاً بزوجته فأبلغ الشرطة .

--   أمرت محكمة جنايات دبي بعرض (ص.م.ح) مواطن أربعيني اتهمته النيابة العامة بإحراز كمية من مادة الهيروين المخدرة بقصد التعاطي على لجنة طبية لتقييم حالته النفسية، وذلك بعد أن أقدم أثناء مثوله أمامها على تصرفات غريبة، وقررت الهيئة القضائية تأجيل نظر القضية إلى الخامس من أغسطس المقبل.

--  قالت موظفة تحمل جنسية دولة أوروبية إنه أثناء عودتها إلى منزلها مساءً مشياً على الأقدام، بالقرب من محطة مترو، اقترب منها شخص، فحاولت الابتعاد عنه إلا أنه استمر في ملاحقتها وأثناء ذلك أمسكها بقوة من مكان حساس بجسدها، فالتفتت إلىه إلا أنه اعتذر منها.

وتابعت أنه أثناء ذلك هرب من المكان إلا أنها لاحقته وهي تصرخ مطالبة المارة بملاحقته، وبعدها تم طلب الشرطة وألقي القبض عليه. وأحالت النيابة العامة المتهم الذي يعمل مساعد صيدلي خلال الأسبوع الماضي إلى محكمة الجنايات، فيما قررت المحكمة تأجيل نظر القضية إلى جلسة 15 سبتمبر المقبل.

--  أحالت النيابة العامة في دبي إلى محكمة الجنايات شخصين من دولة آسيوية قالت إنهما تخصصا في سرقة المحابس الخاصة بتشغيل أنظمة الري الموجودة بالقرب من المسطحات الخضراء، العائد ملكيتها إلى بلدية دبي لبيعها في الشارقة، من أجل الحصول على المال وتقاسمه في ما بينهما بالتساوي. وذكرت النيابة أن المتهمين كانا يوزعان الأدوار في ما بينهما بكسر (المحبس) من مكانه بواسطة (الطابوق) وبعدها فتح غطاء الصندوق الموجود به المحبس والاستيلاء عليه.