بالفيديو.. شرطة أبوظبي تخالف 21660 مركبة لعدم استخدام إشارات تغيير الاتجاه‎

    دعت مديرية المرور والدوريات بقطاع العمليات المركزية بشرطة أبوظبي السائقين إلى الحرص على استخدام إشارات المركبة في حالة تخفيف السرعه، أو تغيير اتجاه مسار المركبة، أو تنبيه السائقين الآخرين إلى وجود شيء طارئ على الطريق باستخدام الإشارات التحذيرية الأربع لأهميتها في الوقاية من الحوادث  المرورية، باعتبارها لغة الطريق بين السائقين.

    وأوضحت أن عدد الحوادث المرورية الناتجة عن الانحراف المفاجئ لعدم الالتزام باشتراطات السلامة المرورية و تغيير اتجاه المركبات من دون استخدام الإشارات، بلغ خلال عام 2018 نحو 278 حادثاً مرورياً نتج عنها 20 إصابة بليغة، بينما بلغ عدد الحوادث في الفترة من  1يناير إلى  20  أغسطس 2019 نحو 235 حادثاً مرورياً نتج عنها وفاة شخص وإصابة 6 بإصابات بليغة .

     وشددت في إطار التوعية المرورية للربع الأخير من العام الجاري بعنوان "الطريق لك ولغيرك" على ضرورة استخدام الإشارات قبل وقت كافٍ من تغيير المسار ،وعدم تغييره بشكل مفاجئ للسائقين الآخرين  ووضعهم أمام الأمر الواقع.

    وذكرت أن تغيير اتجاه المركبة من دون استعمال السائق للإشارات سواء من اليمين إلى اليسار وبالعكس أو عند الدوران يشتت انتباه السائق الذي خلفه أو  الذي يقود مركبته في مسار مواز له المسار الآخر، ما يؤدي الى الاصطدام خصوصاً في حالة السير بسرعة و عدم قدرة السائق على تفادي المركبة التي تسير أمامه.

    وأكدت استمرار الجهود الميدانية  المكثفة لتكريس الالتزام باستخدام الإشارات، لأنها من اجراءات السلامة  المرورية المهمة على الطريق. 

    وأشارت إلى مخالفة نحو 21660 مركبة (خلال الفترة المذكورة) لعدم الالتزام باستعمال الإشارات عند تغيير الاتجاه أو الدوران، منها 17349 مركبة (لعام 2018)، و4311 مركبة (لعام 2019 ) في الفترة من يناير الى 20 اغسطس  الماضي، ومخالفتها بالغرامة المالية 400 درهم.

    ودعت السائقين إلى فحص إشارات مركباتهم، والتأكد من عملها بكفاءة، مشيرة إلى أن مخالفة «عدم صلاحية إشارات تغيير الاتجاه  تصل غرامتها المالية إلى 400 درهم ونقطتين مروريتين». 

     

    طباعة