احتراق حافلة مدرسية خالية من الطالبات في رأس الخيمة

احترقت حافلة مدرسية تابعة لمؤسسة مواصلات الإمارات، ظهر أمس، جنوب إمارة رأس الخيمة بعد انتهاء الدوام المدرسي وتوصيل الطالبات لمنازلهم، ما أدى إلى اشتعال النيران في الحافلة واحتراقها، دون إصابة أحد.

وباشرت فرق الإطفاء في إدارة الدفاع المدني برأس الخيمة في التعامل مع الحادث وإخماد النيران المشتعلة في الحافلة، وقالت وزارة التربية والتعليم إن الحافلة كانت خالية من الطالبات لحظة وقوع الحادث، لافتة إلى أن الحادث أسفر عن احتراق الحافلة دون أن يتأذى أحد جراء الحادث، وأن الجهات المختصة تعاملت على الفور مع الحادث الطارئ.

وقال مدير ادارة الدفاع المدني في رأس الخيمة العميد محمد عبد الله الزعابي إن غرفة العمليات تلقت بلاغا الساعة 14:24 بعد ظهر الخميس عن احتراق باص مدرسي متوقف في ساحة الحافلات في منطقة اذن.

وذكر ان فرقة اطفاء تحركت من مركز الدفاع المدني في منطقة الغيل المجاورة و التي يقع الحادث ضمن نطاق اختصاصها  للمكان حيث كانت النيران تشتعل في مقدمة الحافلة الخالية من الطلبة ووصلت الى الربع الامامي منها فيما تأثرت حافلة مجاورة نتيحة ذلك.

واشار الى استخدام رجال الاطفاء للمياه فقط في اخماد الحريق الذي تمت السيطرة عليه دون ان يسفر عن وقوع خسائر جسمانية وتم تسليمه لجهات التحقيق المختصة في شرطة رأس الخيمة لاتخاذ اللازم وتحديد اسباب هذا الحريق .

ودعا مدير الادارة الجمهور الى تقصي المعلومات والحقائق من مصادرها الرسمية منعا لنشر الاشاعات المغلوطة.

 

طباعة