Emarat Alyoum

شرطة أبوظبي تسجل 10.7 آلاف مخالفة حزام أمان في 6 أشهر

التاريخ:: 09 يناير 2018
المصدر: أبوظبي ـ وام
شرطة أبوظبي تسجل 10.7 آلاف مخالفة حزام أمان في 6 أشهر

سجلت شرطة أبوظبي، 10 آلاف و766 مخالفة عدم ربط حزام الأمان، خلال النصف الثاني من العام الماضي، من أول يوليو إلى نهاية ديسمبر الماضيين، داعية قائدي المركبات والركاب إلى استخدام حزام الأمان، حفاظاً على سلامتهم، موضحة أن عقوبة عدم ربط حزام الأمان أثناء القيادة لأي من الركاب 400 درهم.

وتفصيلاً، ذكر مدير إدارة مرور أبوظبي في مديرية المرور والدوريات، العميد محمد ضاحي الحميري، أن عدد مخالفات عدم التزام الركاب باستخدام حزام الأمان أثناء سير المركبات خلال الفترة من يوليو إلى نهاية ديسمبر العام الماضي بلغ 10 آلاف و766 مخالفة.

ودعا السائقين إلى التأكد من استخدام الركاب في المقاعد الخلفية حزام الأمان قبل تحرك المركبة، موضحاً أن تحرير مخالفات عدم استخدام حزام الأمان، سواء من قائدي المركبات أو ركابها، يهدف إلى المحافظة على سلامتهم والوقاية من الإصابات والوفيات التي تنجم عن الحوادث المرورية.

وأكد استمرار جهود شرطة أبوظبي في التوعية، من خلال إدارة الإعلام الأمني، عبر وسائل الإعلام وشبكات التواصل الاجتماعي، والمحاضرات التي تستهدف شرائح المجتمع، إضافة إلى التوعية بالجامعات والمؤسسات التعليمية، لتعزيز استخدام حزام الأمان، حفاظاً على سلامة الجميع.

ولفت إلى أهمية الالتزام بحزام الأمان لتعزيز سلامة السائقين والركاب، إذ يساعد على تفادي أغلب الإصابات في حوادث المرور، ويقلل من مضاعفات الاصطدامات.