نفذتها شرطة رأس الخيمة

«5X16» تضبط 16 مروج مخدرات خلال 5 أيام

اثنان من المتهمين وأمامهما المضبوطات. من المصدر

 

ضبطت إدارة مكافحة المخدرات في شرطة رأس الخيمة، بالتنسيق والتعاون مع الجهات المعنية، 16 مروجاً لمادة الكريستال المخدرة في مناطق عدة بالدولة خلال خمسة أيام، في عملية أطلق عليها كود «5X16».

وقال مدير إدارة مكافحة المخدرات في شرطة رأس الخيمة، العقيد عدنان علي الزعابي، إن الإدارة تلقت معلومات من مصادرها الخاصة، تفيد بوجود مجموعة من الأشخاص يحملون جنسيات دول مختلفة يروّجون مادة الكريستال المخدّرة، وأفادت المعلومات أن الأشخاص منتشرون في خمس مناطق بالدولة.

وأوضح أنه تم وضع خطة ورصد ومتابعة المشتبه فيهم، وتشكيل ثلاثة فرق عمل بحث وتحرٍ لجمع الاستدلالات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، حيث تم العمل بتوقيت موّحد في المناطق الخمس في الدولة بدقة وسرعة استجابة عالية لتحقيق أفضل النتائج في زمن قياسي.

وأضاف أنه تمت مداهمة المجموعة خلال خمسة أيام من تنفيذ العملية «5X16» في خمس مناطق مختلفة، وتم القبض على جميع أفراد المجموعة المكونة من 16 مرّوجاً من جنسيات مختلفة، لافتاً إلى أنه تم العثور بحوزة المتهمين على كمية من مخدر الكريستال والأدوات الخاصة بإنتاجه، وتمت إحالتهم إلى الجهات المختصة لاستكمال بقية الإجراءات القانونية حيالهم.

وأفاد قائد عام شرطة رأس الخيمة، اللواء علي عبدالله بن علوان النعيمي، بأن إدارة مكافحة المخدرات في شرطة رأس الخيمة، بذلت جهوداً متميزة للقبض على المجموعة، تمت من خلال تشكيل فرق عمل أمنية من رأس الخيمة وأبوظبي والعين، أسفرت عن ضبط المتهمين الذين يعملون على ترويج مادة الكريستال المخدّرة في زمن قياسي من خلال سرعة الاستجابة، منوهاً بجهود وزارة الداخلية والتنسيق بين إدارات مكافحة المخدرات على مستوى الدولة لتحقيق أهداف الوزارة الرامية إلى تعزيز الأمن والأمان.

تويتر