Emarat Alyoum

محاكمة شاب بتهمة التهديد بقتل رجل مقابل مليون دولار

التاريخ:: 26 ديسمبر 2017
المصدر: مصباح أمين ــ رأس الخيمة

استمعت محكمة الجنايات في دائرة محاكم رأس الخيمة، أمس، لمرافعة الدفاع في قضية اتهام شاب من جنسية عربية، بتهديده مديراً لشركة بالقتل، وانتحال صفة موظف حكومي، واستغلال أجهزة الاتصال، وأنكر التهم الموجهة إليه أمام المحكمة.

وبحسب أوراق القضية، فإن شركة المجني عليه تعاقدت مع شركات أجنبية لإنتاج البترول، وبعد فترة أنهت الشركة الأجنبية التعاقد مقابل حصولها على 900 ألف دولار، والتنازل عن مليون دولار كشرط جزائي، وبعد مرور عامين على إنهاء التعاقد، طلب صاحب الشركة الأجنبية من المتهم في القضية التواصل مع المجني عليه، ومطالبته بتحصيل مليون دولار.

وقال محامي الدفاع إبراهيم الملا، إن المتهم والمجني عليه التقيا في مطعم في لندن، وبعد دقائق من اللقاء اعتذر المجني عليه، وغادر المكان، ووعد المتهم بالالتقاء به مرة أخرى لحل الموضوع نهائياً.

وأضاف أن المتهم عاد إلى الدولة، وذهب أكثر من مرة إلى شركة المجني عليه في إمارة رأس الخيمة، وحاول مقابلته، إلا أن الموظفات أبلغنه بأن المجني عليه غير موجود في الشركة، على الرغم من أن مركبته متوقفة في الأسفل، وحين عاد المتهم من خارج الدولة، تم ضبطه بتهمة تهديد المجني عليه بالقتل.

ولفت إلى أن المجني عليه أفاد بأقواله أمام النيابة العامة بأن المتهم أبلغه أثناء لقائهما في الفندق بلندن، بأنه قاتل مأجور، وأن رجاله يحيطون بالفندق، وأنه حصل على مليون دولار مقابل قتله، وأنه في حال دفع المجني عليه للمتهم المبلغ نفسه فسيقوم بقتل من وكله بقتله.

وأوضح أن مثل هذه القصص لا تحدث إلا في الروايات السينمائية، ولا يمكن أن يقوم المتهم بمحاصرة فندق في تحين لم يبلغ الشرطة، أو يتخذ أي إجراءات في لندن، وهو ما يؤكد عدم صحة أقواله في تحقيقات الشرطة والنيابة العامة. ودفع الملا بعدم اختصاص القضاء في النظر بالدعوى، لأنها تمت خارج الدولة، كما دفع ببطلان محضر استجواب المتهم من قبل التحريات، لأنها تمت داخل السجن، ودون إذن من النيابة العامة.

ومن جهته، طالب محامي الحق المدني عن المجني عليه، رمزي العجوز، بتطبيق أقصى عقوبة بحق المتهم الأول، طبقاً للائحة اتهام النيابة العامة، وطبقاً لأقوال شهود الإثبات، بما فيها تحريات المباحث.