Emarat Alyoum

احتراق 4 مستودعات أثاث في عجمان

التاريخ:: 15 نوفمبر 2017
المصدر: مصباح أمين ــ رأس الخيمة
احتراق 4 مستودعات أثاث في عجمان

شب حريق في أربعة مستودعات، تابعة لشركة أثاث بمنطقة الجرف الصناعية في عجمان، أول من أمس، وتمكن 55 رجل إطفاء من فرق الدفاع المدني في عجمان ودبي والشارقة وأم القيوين، من السيطرة على الحريق دون وقوع إصابات بشرية.

وقال مدير عام الإدارة العامة للدفاع المدني في عجمان، العميد عبدالعزيز الشامسي، إن غرفة العمليات تلقت بلاغاً، في الثامنة مساء أول من أمس، بوقوع حريق في مستودعات للأثاث بمنطقة الجرف الصناعية. وتابع فور تلقي البلاغ، تم إرسال فرقة من مركز الدفاع المدني بالجرف إلى الموقع، خلال أربع دقائق من تلقي البلاغ، وتبين أن انتشار الدخان الكثيف في المنطقة الصناعية كان نتيجة لطبيعة المواد المشتعلة في المستودعات.

وأضاف أن فرق الإطفاء تمكنت من السيطرة على النيران ومنعها من الانتشار إلى الأماكن والمجاورة، وشارك 55 رجل إطفاء من فرق الدفاع المدني في عجمان ودبي والشارقة وأم القيوين في عملية إخماد الحريق، بحضور 10 ضباط من الدفاع المدني، وفرق من الدعم اللوجستي من قبل الشركاء الاستراتيجيين: الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء، ودائرة البلدية والتخطيط.

وأوضح أنه تم استهلاك 800 ألف لتر ماء، و6500 لتر فوم للسيطرة على النيران، مشيراً إلى أن الشرطة ودوريات أمان تولت إغلاق بعض الطرق المؤدية لمكان الحريق أمام المركبات، لتسهيل عملية الإطفاء ووصول سيارات ومعدات الدفاع المدني للموقع.

وذكر أنه فور الانتهاء من إخماد النيران تم تبريد المكان، لافتاً إلى أنه سيتم تسليم الموقع للجهات المختصة، للتحقيق في أسباب الحريق والأضرار الناتجة عنه.