Emarat Alyoum

شاحنات تتسبب في وفاة 12 شخصاً بدبي خلال 10 أشهر

التاريخ:: 08 نوفمبر 2017
المصدر: دبي - الإمارات اليوم
شاحنات تتسبب في وفاة 12 شخصاً بدبي خلال 10 أشهر

قال مدير الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي، العميد سيف مهير المزروعي، إن الشاحنات تسببت في وقوع 62 حادثاً مرورياً، أدت إلى وفاة 12 شخصاً وإصابة 82 آخرين في دبي، خلال الأشهر الـ10 الماضية من العام الجاري، فيما تسببت في وقوع 99 حادثاً مرورياً أدت إلى وفاة 36 شخصاً، وإصابة 151 شخصاً في العام الماضي.

وأطلقت الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي، بالتعاون مع هيئة الطرق والمواصلات، وبلدية دبي، وشركة توتال للزيوت ومستشفى ثومبي، حملة السلامة على الطريق لسائقي الشاحنات.

وأفاد المزروعي بأنه تم تحرير 29 ألفاً و266 مخالفة متنوعة للشاحنات على طرقات الإمارة خلال الأشهر الـ10 الماضية.

وأوضح أن من أبرز أسباب حوادث الشاحنات عدم الالتزام بخط السير، والوقوف على كتف الطريق، والانحراف المفاجئ الذي يتسبب في وقوع حوادث مميتة، منوهاً بأنه سيتم التركيز على حماية مستخدمي الطريق من مخاطر بعض السلوكيات المرورية الخطرة.

وبين المزروعي أنه تم إعداد خيمة بالتعاون مع الجهات المشاركة في الحملة باستراحة الشاحنات بسوق الخضار في منطقة العوير لهذا الغرض، وتضم الحملة تقديم محاضرات توعية وتوزيع بروشورات تتعلق بإجراءات الأمن والسلامة في الشاحنات، وتقديم فحوص طبية مجانية، بالإضافة إلى فحص مجاني لإطارات الشاحنات للتأكد من صلاحيتها، كما سيتم توزيع عدد من الهدايا على السائقين.

ولفت إلى أن الحملة تهدف في المقام الأول إلى المحافظة على سلامة السائقين ومستخدمي الطرق من الحوادث المرورية التي تتسبب فيها الشاحنات، مؤكداً أن حوادث الشاحنات تكون عواقبها وخيمة، وتؤدي إلى أضرار بليغة في الأرواح والممتلكات.

ودعا المزروعي سائقي الشاحنات إلى الاستفادة من فعاليات الحملة التي تؤكد أهمية الالتزام بشروط الأمن وإجراءات السلامة المرورية في الشاحنات، متمنياً السلامة للجميع.