Emarat Alyoum

محاكمة شابين بتهمة السب عبر «واتس أب»

التاريخ:: 02 نوفمبر 2017
المصدر: مصباح أمين ــ رأس الخيمة

نظرت محكمة استئناف جنح رأس الخيمة، أمس، في قضيتين منفصلتين لشابين متهمين بسب وقذف آخرين عبر برنامج «واتس أب».

واستمعت المحكمة في القضية الأولى إلى أقوال المتهم الأول في قضية سب وقذف مواطنة لا يعرفها عبر الرسائل النصية الإلكترونية، الذي أقرّ بأنه اتصل بالخطأ على رقم المجني عليها دون سابق معرفة، وأن أحد الأطفال أجابه وهو في حالة بكاء، حيث طلب منه إنقاذه وشقيقته وإخراجهما من المركبة التي كانا يستقلانها مع والدتهما.

وأوضح أن «الطفل أفاد بأن والدته تركته مع شقيقته في المركبة بمفردهما، ما أثار غضبه، حيث كان الطفل وشقيقته يستغيثان به طوال فترة المكالمة الهاتفية»، ولفت إلى أنه «أرسل رسائل صوتية إلى رقم الهاتف، تضمنت شتائم نتيجة تركها طفليها في المركبة بمفردهما».

وأضاف أنه «كان في حالة غضب عندما أرسل الرسائل النصية، وطالب القاضي بالرحمة والرأفة في إصدار الحكم، كونه لا يعرف المجني عليها، ولم يقصد إهانتها بشكل مباشر».

وفي القضية الثانية، استمعت المحكمة لأقوال شاب من جنسية عربية، متهم بسب وقذف عبر برنامج «واتس أب»، والاستيلاء على أموال وملابس شاب آخر من جنسيته نفسها، وأنكر المتهم جميع التهم الموجه إليه، وأفاد بأنه «تعرّف إلى المجني عليه لحظة وصوله إلى مطار دبي، ولا توجد أي معرفة سابقة بينهما».

وذكر محامي الدفاع أن «موكله استقبل الشاب الزائر في المطار ونقله إلى السكن معه في الشقة، وبعد مرور أربعة أيام فوجئ موكله بقيام الشاب برفع دعوى قضائية بحقه يتهمه بسبه عبر برنامج (واتس أب)، وسرقة مبلغ 10 آلاف درهم من حقيبته، والاستيلاء على ملابسه التي كانت في الحقيبة».

وأضاف أنه «بالبحث عن أوراق القضية تبيّن خلوّها من أي دليل يؤكّد صحة أقوال المجني عليه»، مؤكداً أن «انتفاء دليل سرقة أموال المجني عليه، يؤكد براءة موكله من جميع التهم».

وطلب محامي الدفاع من المحكمة ببراءة موكله من جميع التهم المنسوبة إليه، واستعمال الرأفة في إصدار الحكم، وحددت المحكمة 15 الشهر الجاري موعداً للنطق بالحكم في ملف القضية.