Emarat Alyoum

أروقة المحاكم

التاريخ:: 09 سبتمبر 2017
المصدر: إعداد: محمد العكور
أروقة المحاكم

■ قبلت محكمة الاستئناف في دبي، طعناً قدمته النيابة العامة بحق متهم إفريقي حاول تهريب 2450 قرصاً مخدراً عبر مطار دبي، وشددت الحكم ضده إلى السجن سبع سنوات بدلاً من سنة واحدة قضت بها محكمة الجنايات.

وقال مفتش بجمارك دبي في إفادته لدى النيابة العامة إنه اشتبه في حقيبة المتهم لأنها كانت تتسم بكثافة غير اعتيادية، وبتفتيشها عثر على كمية كبيرة من الحبوب، كما عثر على كمية أخرى ملفوفة حول جسده، فأحاله إلى الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، التي أحالته بدورها للفحص وتبين أنه متعاطٍ للحبوب المخدرة.

■ قضت محكمة الجنايات في دبي بالسجن سبعة أعوام على 16 متهماً آسيوياً تورطوا في شجار أسفر عن وفاة شخص وإصابة آخر بإصابات بليغة، والتقط أحد الأشخاص الذين وجودوا في شقة مطلة على مكان المشاجرة تفاصيل ما حدث بكاميرته الخاصة، واستطاعت شرطة دبي القبض على الأشخاص المتورطين في المشاجرة وأحيلوا إلى النيابة العامة التي أحالتهم إلى المحكمة.

■ باشرت محكمة الجنايات في دبي محاكمة موظف آسيوي يبلغ من العمر 28 عاماً، بتهم تزوير محررات رسمية عبارة عن طلبات اشتراك في خدمات هاتفية لدى إحدى شركتي الاتصالات بوضع بيانات رخص تجارية غير صحيحة، واستغلال وظيفته كبائع خارجي للشركة، وتبين من التحقيق معهأنه سجل أرقاماً بأسماء ثلاث شركات على غير الحقيقة، وبمواجهته أقر بأنه لم يتوجه إليها وسجلها بأسماء أشخاص التقاهم في أماكن عامة.