Emarat Alyoum

أروقة المحاكم

التاريخ:: 29 يوليو 2017
المصدر: إعداد : محمد فودة
أروقة المحاكم

■■ قضت محكمة الجنايات في دبي بالسجن ستة أشهر على خليجي عاطل عن العمل هاجم آسيوياً، واعتدى عليه بمضرب بيسبول، مستعيناً بعدد من أصدقائه.

وقال المجني عليه أمام النيابة العامة، إنه كان ينتظر عدداً من رفاقه على جانب الطريق حين شاهد المتهم قادماً نحوه، فتذكر مباشرة أنهما تشاجرا قبل ثلاث سنوات، لافتاً إلى أن الأخير هاجمه على الفور برفقة أصدقائه، ما أدى إلى فقدانه الوعي في مكان الواقعة.

■■ باشرت محكمة الجنايات في دبي محاكمة ثلاثة آسيويين، يعمل أحدهم في إحدى مؤسستي الاتصالات، بتهمة إصدار طلبات غير قانونية لأرقام بنظام الفاتورة، وهاتفين من طراز «آي فون»، والتزوير في محررات رسمية وإلكترونية، ما مكنه من الاستيلاء على مال عام قدره 5500 درهم.

■■ واصلت محكمة الجنايات في دبي النظر في واقعة سرقة في الطريق العام، ارتكبها عاطلان عن العمل إفريقيان، إذ سرقا ثمانية أجهزة كمبيوتر محمولة من سيارة بعد كسر زجاجها. وأفاد صاحب الأجهزة أمام النيابة العامة بأن قيمتها تقدر بنحو 8400 درهم، مضيفاً أنه تركها في سيارته، وحين عاد في اليوم التالي فوجئ بكسر زجاجها واختفائها منها.

■■ باشرت محكمة الجنايات في دبي محاكمة امرأة آسيوية زورت - بالتعاون مع متهم آخر هارب - 20 صورة ضوئية من عروض عمل منسوبة لوزارة الموارد البشرية والتوطين، وحصلت على أساسها من امرأة أخرى على 80 ألف درهم، نظير تشغيلها وآخرين وفق العقود المزورة.