Emarat Alyoum

قصص

التاريخ:: 15 يوليو 2017
المصدر: إعداد: محمد فودة

تحولت جلسة علاج روحاني إلى قضية تحرش، اتهم فيها إمام مسجد، دعته إحدى الأسر من أجل قراءة بعض الآيات القرآنية على امرأة تعاني بعض المشكلات النفسية، وقضت عليه محكمة الجنايات بالحبس ثلاثة أشهر، والإبعاد بعد قضاء العقوبة.

القضية بدأت حين لجأ مقيم عربي إلى إمام مسجد يعرفه من أجل مساعدة زوجته بعد شكواها المستمرة من بعض الأعراض النفسية، فوافق إمام المسجد وحضر إلى المنزل في منطقة بر دبي ملبياً الدعوة، واستغل فرصة مغادرة الزوج إلى دورة المياه وتحرش بزوجته.

وقالت الزوجة في تحقيقات النيابة العامة إن المتهم بدأ يقرأ عليها بعض الآيات كما اتفق مع زوجها، وحين توجه الأخير إلى الحمام بادر المتهم إلى تحسس ظهرها ورقبتها وأماكن أخرى من جسدها، ما أصابها بصدمة كبيرة، فصرخت فيه، وحضر زوجها سريعاً فأخبرته بما حدث، ما دفعه إلى إبلاغ الشرطة.

وأنكر المتهم في محضر استدلال شرطة وتحقيقات النيابة تعمده التحرش بالمرأة، مشيراً إلى أنه كان يقرأ عليها بطريقة عادية، كما نفى التهمة أمام محكمة الجنايات، لكن استقرت هيئة المحكمة على إدانته، وقضت عليه بالحبس ثلاثة أشهر والإبعاد. وبحسب تحقيقات النيابة العامة، فإن المتهم يبلغ من العمر 53 عاماً، وتم توجيه تهمة هتك العرض بالإكراه بحق المرأة التي تبلغ من العمر 40 عاماً، وأفاد الزوج خلال تحقيقات النيابة بأنه استعان بالرجل لمساعدة زوجته، لكنه استغل فرصة غيابه وتحرش بزوجته.


تستقبل «الإمارات اليوم» عبر صفحة «محاكم»، استشارات قرائها واستفساراتهم لمعرفة وجهة النظر القانونية فيها.

Mahakem@emaratalyoum.com