Emarat Alyoum

قصص

التاريخ:: 08 يوليو 2017
المصدر: إعداد : محمد فودة

أيدت محكمة الاستئناف في دبي حكم محكمة الجنايات بالسجن ثلاثة أعوام لامرأة آسيوية أجبرت فتاة تبلغ من العمر 16 عاماً على ممارسة البغاء، بعد أن زورت لها جواز سفر باعتبارها ابنتها.

وخسرت المرأة استئنافها أمام المحكمة لتخفيف العقوبة، فيما خسرت النيابة العامة استئنافها لتشديد العقوبة في الواقعة التي تعرضت فيها الضحية للاغتصاب والاستغلال من قبل شخص حصل عليها من عمها في بلاده، مقابل مبلغ كان يدين به العم للمستغل الذي سلم الفتاة إلى عصابة تمارس جرائم الاتجار في البشر.

وحسب تحقيقات النيابة العامة، فإن المتهمة التي تبلغ من العمر 35 عاماً زورت جواز سفر للفتاة وأحضرتها إلى الإمارات باعتبارها ابنتها، ثم دفعتها للعمل في الدعارة بشقة تحولت إلى وكر لممارسة هذه الأفعال مع عدد من النساء، وواصلت استغلالها للفتاة نحو 18 شهراً قبل أن تلقي الشرطة القبض عليها.

وذكرت المجني عليها في التحقيقات أنها دخلت وخرجت من الدولة بجواز السفر المزور ثلاث مرات، وفي المرة الأخيرة استقرت مع المتهمة في شقة بدولة آسيوية مع عدد من النساء، وأبلغتها إحداهن بضرورة إيجاد طريقة لإبلاغ الشرطة فور وصولها إلى الإمارات، لأن هناك قوانين صارمة ضد هذه الجرائم.

وأشارت إلى أنها التقت بعد أشهر قليلة من عودتها إلى دبي رجلاً آسيوياً من جنسيتها، وأخبرته بقصتها فساعدها على إبلاغ الشرطة، وتم القبض على المتهمة وإحالتها إلى القضاء.