أروقة المحاكم

أيدت محكمة الاستئناف حكماً قضى بسجن آسيوي ثلاث سنوات بتهمة قتل آخر من بلده بسبب نزاع عن المال. وأفاد المتهم أمام المحكمة الجنائية ومحكمة الاستئناف في دبي بأنه لم يتعمد قتل المجني عليه، بل فعل ذلك دفاعاً عن النفس، بسكين استخدمه القتيل في الهجوم عليه.

وتلقت شرطة دبي بلاغاً بالواقعة في شهر يوليو من العام الماضي، بالعثور على جثة في موقف سيارات بمنطقة نايف، ونجحت في التوصل إلى المتهم الذي اعترف بأنه تعرف إلى القتيل قبل عامين من الواقعة.

وأشار إلى أنه اعتاد توفير ماله مع المجني عليه، وفي يوم الحادث طلب منه مبلغ 200 درهم لشراء ملابس، ورفض المجني عليه إعطاءه المال وسحب سكيناً وحاول طعنه، لكن المتهم استطاع أخذها منه وطعنه في رقبته قبل أن يفر من موقع الجريمة.

■■اختلس عامل تنظيف آسيوي علبة سجائر بداخلها سيجارة واحدة وعلبة لوشن أطفال قيمتها 15 درهماً، ومبلغ 3000 بات بالعملة التايلاندية، تساوي 311 درهماً عثر عليها أسفل أحد مقاعد درجة رجال الأعمال في طائرة تابعة لطيران الإمارات، ومثل المتهم أمام محكمة الجنايات بتهمة اختلاس مال وجد في حيازته بسبب وظيفته.

■■سافرت امرأة عربية لقضاء إجازة في بلدها بعد وفاة زوجها، وحين عادت لم تجد سيارتها نوع تويوتا لاندكروزر بيضاء اللون، فتوجهت إلى هيئة الطرق والمواصلات لتكتشف أن السيارة بيعت وتم تسفيرها إلى كمبوديا، فأبلغت الشرطة التي تحرت عن الواقعة لتكتشف أن شخصين أحدهما سائق والآخر مستثمر من جنسية عربية زوّرا عقود بيع وشهادة تصدير وتصرفا في السيارة، وأحالتهما النيابة إلى محكمة الجنايات.

تويتر