Emarat Alyoum

بالصور والفيديو.. عارضة روسية تنفذ «حركات انتحارية» من فوق برج شاهق بدبي

التاريخ:: 17 فبراير 2017
المصدر: محمد فوده - دبي
بالصور والفيديو.. عارضة روسية تنفذ «حركات انتحارية» من فوق برج شاهق بدبي

نشرت عارضة أزياء (موديل)، روسية تدعى فيكي أودينتكوفا، تبلغ 23 سنة، مقاطع فيديو على حسابها في موقع «إنستغرام»، أثناء أدائها حركات استعراضية من قمة أحد أكثر الأبراج ارتفاعاً في دبي، وصفها متابعوها بـ«حركات انتحارية»، إذ ظهرت معلقة في الهواء، ويمسك شخص يديها بيد واحدة.

وقال مساعد القائد العام لشرطة دبي لشؤون البحث الجنائي، اللواء خليل إبراهيم المنصوري، إن «هذه التصرفات مُجرَّمة، ويعاقب عليها القانون بتهمة تعريض الحياة للخطر»، لافتاً إلى أنه «جارٍ التحقيق في الواقعة، واتخاذ الإجراءات اللازمة».

وأوضح أن شرطة دبي تسجل بلاغات ضد الأشخاص الذين يقومون بتصرفات من هذا النوع، لافتاً إلى وجود إجراءات متبعة قبل القيام بمثل هذه الممارسات، إذ يجب الحصول على موافقة من الجهات المعنية لضمان توفير الضمانات واشتراطات السلامة اللازمة لتلافي تعريض حياة الشخص والآخرين للخطر.

وظهرت أودينتكوفا على قمة برج في منطقة المارينا في دبي، يبلغ ارتفاعه 1004 أقدام، وهو يعد أحد أطول الأبراج في العالم. وقد ردت على متابعين لها تساءلوا عن سبب إقدامها على هذه الحركات، قائلة إنها كانت تحاول الحصول على صور وفيديو استثنائي لتضعه على حسابها.

وبدأ الفيديو بظهور أودينتكوفا وشخص آخر كان برفقتها، وهما يسيران على سور يبلغ عرضه أقل من متر، ثم أدت حركتين بالغتي الخطورة، أقرب ما تكونان إلى محاولة الانتحار، إذ ثبتت مقدمة قدمها على حافة السور، ثم مالت بجسمها للوراء، قبل أن تتدلى في الهواء، فيما كان مساعدها يمسك يديها بيد واحدة.

وقالت العارضة، في تصريح صحافي، إنها كانت متوترة جدا قبل تنفيذ هذه الحركات، ولاتزال غير مصدقة أنها فعلتها.

وأضافت: «كلما شاهدت الفيديو شعرت بجسدي يرتجف».

ويتابع أودينتكوفا على «إنستغرام» نحو ثلاثة ملايين شخص، وشاهد الفيديو أكثر من مليون و300 ألف شخص، وعلّق عليه نحو 2600 متابع، اتهمها كثير منهم في تعليقاتهم بالحمق والتهور، مستغربين تعريضها حياتها للخطر من أجل صورة.


اجراء قانوني من برج "كيان"ضد العارضة الروسية صاحبة " السيلفي الانتحاري "